أغنى 17 مسلمة في العالم

ربما سمعت عن أغنى المسلمين في العالم، لكن ماذا عن أغنى النساء في العالم من المسلمات؟ من المستحيل معرفة بالظبط كمية ثروة كل واحدة منهن لكن هناك قائمة من العائلات الثرية يمكن الاطلاع عليها وفقًا لموقع (شوكبيديا) الأجنبي الذي يقوم بحساب ثروات البشر حول العالم، نذكرهم لنا في تقريرنا التالي من المركز السابع عشر إلى المركز الأول فتابعوا معنا:

أغنى 17 مسلمة في العالم على اليمين فاطمة كلثوم زوهير جودباري وعلى اليسار ابنة حاكم دبي

17 – فاطمة كلثوم زوهير جودباري

فاطمة كلثوم زوهير جودباري
فاطمة كلثوم زوهير جودباري

إنها الأميرة فاطمة كلثوم زوهير جودباري وهي من أكثر النساء جمالًا في العالم، وهي جزء من العائلة المالكة في المملكة العربية السعودية، ومن أثرياء المسلمات حول العالم، ومصدر ثروتها غير معروف للجميع،

16-  الشيخة لبنى القاسمي

الشيخة لبنى القاسمي
الشيخة لبنى القاسمي

والشيخة لبنى القاسمي هي وزيرة التجارة الخارجية في دولة الإمارات العربية السعودية، وهي عضو العائلة الحاكمة ومصنفة دوليًا رقم 42 دوليًا ضمن قائمة أقوى النساء حول العالم وفقًا لمجلة فوربس، ومازال غير معروف مصدر أموالها، وكميتها.

15- أمل كلوني
وهي ليست متزوجة من نجم هوليود فقط جورج كلوني، لكن أمل كلوني محامية أيضًا وناشطة حقوقية حول العالم، وقد كانت محامية جوليان أسانج، صاحب تسريبات ويكيليكس الشهيرة، وكذلك كانت محامية رئيس الوزراء الأوكراني السابق، وثروتها مجموعة بثروة زوجها تصل إلى 121 مليون جنيه استرليني.

14- زها حديد

زها حديد
زها حديد

وهي مهندسة مهمارية عراقية شهيرة فزها حديد الراحلة عن عالمنا منذ فترة ليست ببعيدة ولدت في العراق قبل أن تسافر إلى لندن للدراسة، وصممت أشهر المباني حول العالم، وثروتها تقدر بـ 215 مليون دولار ما يجعلها من أثرى أثرياء المهندسين المعماريين حول العالم.

13- ملكة الأردن الملكة رانيا

الملكة رانيا العبدالله
الملكة رانيا العبدالله

الملكة رانيا عبدالله ملكة الأردن وهي معروفة جدًا باهتمامها بالقضايا الانسانية، والتعليم، والصحة، وهي زوجة الملك عبدالله الثاني بن الحسين الذي تصل ثروته 750 مليون دولار.

12- كاميليا الفايد

كاميليا الفايد
كاميليا الفايد

كاميليا الفايد تبلغ من العمر ثلاثون عامًا وهي ابنة محمد الفايد رجل الأعمال الشهير الذي تصل ثروته إلى 1.4 مليون دولار، وكاميليا هي رئيسة مجلس النساء في لندن، وأيضًا رئيسة إدارة الموضة الببريطانية.

11- سلوى إدريس أخانوش

سلوى إدريس أخانوش
سلوى إدريس أخانوش

وسلوى إدريس أخانوش عبارة عن سيدة أعمال من المغرب ورثت ثروة من جدها، وهي مؤسسة ورئيسة مجلس إدارة مجموعة أصقال ومتزوجة من عزيز أخانوش الذي تصل ثروته لـ 1.45 مليون دولار وفقًا لفوربس.

10- رشا سعد 

رشا سيد
رشا سيد

ابنة المليونير وفيق سيد، وعائلة رشا تمتلك ثروة قدرها 1.5 مليار دولار، ورشا متزوجة من خالد خواجة وزفافها كان أحد أغلى الحفلات في السنوات الماضية، وهي مؤسسة منصة توكان الرقمية للمستثمرين البادئين.

9- الأميرة لالا سلمى

 الأميرة لالا سلمى
الأميرة لالا سلمى

بناني وهي زوجة الملك محمد السادس ملك المغرب، وهي تدعم دائمًا أعمال الخير، وتحضر بعض اجتماعات الملك، والملك تبلغ ثروته 2.5 مليار دولار أمريكي.
8- موزة بنت ناصر

موزة بنت ناصر
موزة بنت ناصر

موزة بنت ناصر هي الزوجة الثانية لأمير قطر السابق، وزوجها تبلغ ثروته 7 مليار دولار، والشيخة موزة هي ضمن الحكومة القطرية الحاكمة وتمثل دولتها في كثير من المحافل الدولية.

7- لبنى الغيلان

لبنى الغيلان
لبنى الغيلان

ولدت لبنى الغيلان في المملكة العربية السعودية وتعتبر من أكثر سيدات الأعمال الأكثر تأثيرًا في العالم، وهي المديرة التنفيذية لشركة غيلان المالية، وعائلتها تمتلك ثروة تبلغ 10 مليار دولار وزيادة.

6- السلطانة نور زهيرة

 السلطانة نور زهيرة
السلطانة نور زهيرة

السلطانة نور زاهيرة هي سلطانة تيرنجانو في الفترة ما بين 2006-2011 وهي الملكة الثالثة عشر لماليزيا، وهي وزوجها لديهم ثروة تبلغ 15 مليار دولار وزيادة، وعام 2004 لعبت دورًا انسانيًا كبيرًا في زلزال المحيط الهندي.

5- فاطمة الجابر

فاطمة الجابر
فاطمة الجابر

وهي مسؤولة تنفيذية في شركة الجابر وفاطمة عبيد الجابر هي ضمن أقوى النساء حول العالم وفقًا لقائمة فوربس، وعائلتها لديها أعمال تقدر بتسعة مليار دولار.

4- الشيخة هنادي بنت ناصر

 الشيخة هنادي بنت ناصر
الشيخة هنادي بنت ناصر

الشيخة هنادي بنت ناصر مستثمرة وسيدة أعمال وهي أحد أكثر النساء ثراءً في قطر، وعائلتها تقدر ثروتها بـ 15 مليار دولار وهي رئيسة شركة الوهاب العقارية للتنمية.

3- سمو الأميرة حجة مجيدة نورول بلقيه – بروناي

سمو الأميرة حجة مجيدة نورول بلقيه – بروناي
سمو الأميرة حجة مجيدة نورول بلقيه – بروناي

وهي الابنة الثانية لسلطان بروناي، وهي الأميرة حجة مجيدة نورول بلقيه متزوجة من خيرالله خليل، ووالدها هو سلطان بروناي، ولديه ثروة تقدر بـ 20 مليار دولار، وهم من أثرى أثرياء العالم.

2- أميرة الطويل

أميرة الطويل طليقة الوليد بن طلال
أميرة الطويل طليقة الوليد بن طلال

وهي أميرة عربية فأميرة الطويل هي زوجة الأمير الوليد بن طلال وقبل انفصالهم عام 2013 زوجها السابق كانت تقدر ثروته بـ 28 مليار دولار، ولقد قضت حياتها في الانشطة الانسانية.

1- الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم – دبي

الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم – دبي
الشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم – دبي

والشيخة ميثاء بنت محمد بن راشد آل مكتوم هي رياضية شهيرة في الكاراتيه، والتايكندو وهي ابنة رئيس الوزراء ونائب رئيس لامارات العربية المتحدة، وثروة عائلتها كما يشاع تزيد عن 40 مليار دولار، ما يضعها في المرتبة الأولى في قائمة أغنى 17 امرأة مسلمة حول العالم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.