أعضاء البرلمان المصري يطالبون بسحب الثقة من وزيرة الصحة

أعلن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب المصري عن تلقيه طلبات من أعضاء بالبرلمان المصري يطالبون فيه بسحب الثقة من وزيرة الصحة، حيث تقدم ستون نائباً من أعضاء البرلمان بطلب مُوقع منهم بسحب الثقة من الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة.

أعضاء البرلمان المصري يطالبون بسحب الثقة من وزيرة الصحة 1 14/1/2020 - 7:22 م

وقد جاء ذلك خلال الجلسة العامة التي عقدت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 14 يناير 2020 والتي ترأسها الدكتور على عبد العال لمناقشة الدكتورة هاله زايد وزيرة الصحة في أول استجواب في الفصل التشريعي الجديد بالبرلمان المصري، وهو استجواب من النائب محمد الحسيني حول تهالك مستشفى بولاق الدكرور.

وصرح الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان المصري بأنه تلقى كذلك طلب موقع عليه من 30 عضو من أعضاء البرلمان المصري يطلبون إغلاق باب المناقشة، وقد استعرض الدكتور على عبد العال اللائحة التي تنظم ضوابط سحب الثقة من أي عضو من أعضاء الحكومة.

وتفيد المادة رقم 226 بأن طلب سحب الثقة من رئيس مجلس الوزراء، أو أحد نواب رئيس مجلس الوزراء، أو سحب الثقة من أحد الوزراء، أو نواب الوزراء، يكون بتقديم طلب مكتوب موقع عليه من عُشر أعضاء البرلمان على الأقل، وهو ما تحقق بتوقيع 60 عضو من أعضاء البرلمان على سحب الثقة من الدكتروة هاله زايد وزيرة الصحة.

كما تفيد المادة 227 بأن يقوم رئيس المجلس بطلب سحب الثقة على المجلس عقب استجواب موجه إلى من قدم طلب سحب الثقة منه، بعد أن يتحقق من وجود مقدمي الطلب في الجلسة، ويعتبر عدم وجود أأى عضو من أعضاء البرلمان الموقع على طلب سحب الثقة تنازل منه عن الطلب، ويتم إعطاء الإذن لعضوين فقط من الأعضاء الموقعين على طلب سحب الثقة، ثم تتم مناقشة طلب سحب الثقة.