بالصور شاهد أصغر عروسين في مصر أثناء حفل الخطوبة

اعتدنا خلال الفترة الأخيرة على نشر الصحف عن حوادث خطوبة أطفال لم يبلغوا السن القانونية للزواج بعد، والمقدر بسن الثمانية عشر عاما وقبل ذلك العمر يعتبر الشخص في مرحلة الطفولة قانونا، إلا أنه توجد بعض العادات خصوص في المجتمعات الريفية للزواج مبكراً وبشكل مخالف للقانون، مما ينتج عنه مشاكل أجتماعية وصحية في وقت لاحق بسبب هذه الزيجات.

بالصور شاهد أصغر عروسين في مصر أثناء حفل الخطوبة 3 30/12/2017 - 2:04 م

وفي حادثة مثيرة انتشرت أخبارها على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف، تم نشر صور خاصة بحفل خطوبة، يرتدي فيها أحد الأطفال بدلة زفاف والبنت فستان زفاف، وقيل أن حفل الزفاف كان في قرية تابعة لمركز أطسا في محافظة الفيوم شمال صعيد مصر.

وقال أحد الأشخاص من أهل القرية وقريب للشخص الذي ارتدى بدلة العريس أنه يبلغ من العمر أثنى عشرة عاماً، وان اسمه ا.ش وهو ساقط للقيد في دفاتر المواليد الرسمية، وأن العروس تدعى ش.م وتكبر العريس بنحو أربعة أعوام، حيث أنها حاليا في سن السادسة عشر، وقد أكد خلال تصريحاته أن الحاضرين حفل الخطوبة قد أصابتهم حالة ذهول من الموقف، خصوصا أن ملابس الزفاف لا تتناسب مع أعمارهم إطلاقاً.

بالصور شاهد أصغر عروسين في مصر أثناء حفل الخطوبة 1 30/12/2017 - 2:04 م
صور أصغر عروسين في مصر
بالصور شاهد أصغر عروسين في مصر أثناء حفل الخطوبة 2 30/12/2017 - 2:04 م
اصغر عروسين

وقد برر قريب العريس هذا الفعل أن العريس هو الابن الوحيد لوالده، حيث أنه انجب بنات بالإضافة إلى ا.ش العريس، ويريد أن يفرح بنجله، جدير بالذكر أن هذا الفعل مخالف للقانون المصري، وبموجبه قد توقع عقوبة على أهل العروسين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of باسم محمود
    باسم محمود يقول

    اكتب تعليقك هنا… كل سنه وانتم طيبين