أشجار البامبو وفوائدها الصحية بعد مطالبة عضو بالبرلمان بزراعتها في مصر

أشجار البامبو التي طالب أحد نواب البرلمان بزراعتها في مصر وذلك لفوائدها الاقتصادية العديدة وأهميتها للإنسان واستخدامها في صناعة الكراسى ودورها الرائع في امتصاص المياه المالحة من التربة.

أشجار البامبو وفوائدها الصحية بعد مطالبة عضو بالبرلمان بزراعتها في مصر 1 7/5/2016 - 8:00 م

أشجار البامبو يتم حصاده بعد مرور اسبوعين فقط من ظهور براعم أشجار البامبو وهو جزء يبلغ 30 سمتيمتر ويتم إزالة الأوراق التي حول هذه البراعم والاستفادة منها حيث أن براعم البامبو هى التي تصلح للأكل.

ولتناول براعم نبات البامبو يتم إزالة الأوراق التي حولها ثم غليها حتى يتم التخلص من الطعم المر وتسهيل عملية الهضم حيث تحتوى براعم نبات أشجار البامبو على سعرات حرارية قليلة وكمية قليلة من الدهون والسكر وبالتإلى يساعد في التخلص من السمنة.

من فوائد براعم أشجار البامبو أنها غنية بالألياف وتعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وتساعد على تحسين عملية الهضم وتعطى إحساس بالشبع وتساعد في التخسيس وفقدان الوزن بكفاءة عالية، وتعتبر مصدر للبوتاسيوم مما يساهم في خفض ضغط الدم المرتفع.

وبراعم نبات البامبو تحتوى على مركب الفينول الذي يقى من السرطان ويقى من الفطريات ويقى من الإصابة بالفيروسات وتحتوى على حمض الفينوليه الذي يتمتع بخصائص مضادات الأكسدة ويقى من الالتهابات ويقى من الإصابة بتصلب الشرايين، وبالتإلى فإن هذه الأشجار لها فوائد اقتصادية وصحية رائعة وبالتإلى فإن مطالبة أحد نواب البرلمان برزاعة هذه أشجار في مصر لم تأت من فراغ.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.