أسماء وعناوين وشروط القبول ب45 مدرسة يابانية تفتح أبواب القبول الشهر الجاري

تفاصيل التقديم للمدارس اليابانية في مصر أعلن رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل عن فتح باب التقدم للمدارس اليابانية  بداية من يوم 15 فبراير الجاري على أن يكون بداية العام الدراسي لتطبيق التعليم بالمدارس اليابانية مع المدارس الحكومية في شهر سبتمبر من العام الحالي 2018، لذا نقدم لكم اليوم التفاصيل الكاملة للتقديم لراغبي التقديم أو التحويل لأبنائهم للمدارس الجديدة اليابانية.

أسماء و عناوين وشروط القبول ب45 مدرسة يابانية تفتح أبواب القبول الشهر الجاري

مصروفات المدارس اليابانية

تحدد المصروفات وفق ضوابط محددة وهي مكان تواجد المدرسة وتعتمد دفع المصروفات والتي تتراوح بين 2000 جنيه إلى 4000 آلاف جنيه بحسب النطاق الجغرافي للمنطقة من حيث سكان المنطقة ميسوري الحال أو من متوسطي الدخل أو من ذوات الأجور المتدنية أي (منطقة ريفية – منطقة حضرية – ميسورة الحال).

موعد بدء الدراسة ونهاية العام الدراسي

تبدأ الدراسة مع المدارس الحكومية العادية وهو يحدد غالباً من نصف شهر سبتمبر وإلى نهاية شهر سبتمبر ولكن يختلف موعد نهاية انتهاء العام الدراسي بعد نهاية المدارس الحكومية بشهرين وذلك لكونها تجربة تختلف كلياً ع المدارس النظامية التقليدية في مصر كما أن نهاية اليوم الدراسي يختلف عن نهاية اليوم الدراسي بفارق ساعتين وذلك لوجود العديد من النشاطات المدرسية.

شروط القبول بالمدارس اليابانية المصرية

تتلخص الشروط المطلوبة فيما يلي:-

  • أن يكون سكن الطالب بالقرب من مكان المدرسة ويحدد ذلك عن طريق خرائط الجي بي إس.
  • على العكس من المدارس المصرية والتي تبدو منعدمة الزيارات لأولياء الأمور فإن المدارس تشترط تواجد ولي الأمر 20 ساعة سنوياً للأعمال التطوعية وسوف يقوم بالإمضاء الكتابي على الشرط قبل موافقة المدرسة على الطالب.

أسماء وعناوين المدارس اليابانية في مصر

أسماء وعناوين وشروط القبول ب45 مدرسة يابانية تفتح أبواب القبول الشهر الجاري 1 10/2/2018 - 1:57 ص

أسماء وعناوين وشروط القبول ب45 مدرسة يابانية تفتح أبواب القبول الشهر الجاري 2 10/2/2018 - 1:57 ص

أسماء وعناوين وشروط القبول ب45 مدرسة يابانية تفتح أبواب القبول الشهر الجاري 3 10/2/2018 - 1:57 ص

تحديث خاص بمصروفات المدارس اليابانية فقد قررت وزارة التربية والتعليم وفق أخر ما نشر بالجرائد الرسمية أن تقرر أن تكون المصروفات المدرسية للمدارس اليابانية 8000 آلاف جنيه بالإضافة إلى 2000 جنيه مصروفات أنشطة مدرسية تضاف على المصروفات المدرسية للمدارس اليابانية كما تحدد موعد التقديم للطلاب من 2 من شهر يوليو وعلى مدار الأسبوعين القادمين رابط التقديم في المدارس اليابانية 2018.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.