أسعار العمرة للموسم الجديد.. موعد انطلاق الرحلات من مصر

يمنى العديد من المواطنين في مصر، الحصول على فرصة لأداء العمرة في المملكة العربية السعودية، بعد انتهاء مراسم الحج بنسبة أمان عالية، وقررت المملكة باب العمرة، وكانت المملكة العربية السعودية قررت اقتصار أعمال الحج على المواطنين والمقيمين في الداخل بسعة إجمالية 60 ألف حاج، وأوضحت المملكة متوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية للحفاظ على حياة المواطنين، وحمايتهم من انتشار الوباء التاجي.

رحلات العمرة في مصر

ويترقب المواطنين في مصر، مواعيد فتح باب العمرة من أجل إنهاء الإجراءات الرسمية وزيارة الأراضي المقدسة، فيما ينتظر الجميع الإجراءات الجديدة في المملكة.

موعد تشغيل رحلات العمرة من مصر إلى السعودية

من جانبه علق ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، على موعد انطلاق رحلات العمرة من مصر إلى المملكة العربية السعودية، وزيارة الأراضي المقدسة، قائلًا أن الجهات المسؤولة في مصر تنتظر القواعد السعودية الجديد لتنظيم رحلات العمرة.

ولفت المسؤول، إلى أن هناك العديد من الأمور ليست واضحة حتى الآن، ولم تعلن الجهات الرسمية في السعودية القواعد التنظيمية لعملية العمرة، قائلًا أنه لم يتم الإعلان عن النسبة المسموح لها بأداء العمرة في كل دولة، إضافة إلى الدول المسموح لها بزيارة المملكة، خاصة أن هناك العديد من الدول التي تمنع المملكة استقبالها جراء انتشار فيروس كورونا فيها.

تابع ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة إلى أنه لم يتم تحديد حتى الآن، موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية.

فتح الرحلات العمرة في مصر

أسعار العمرة من مصر إلى السعودية

وعن تكلفة أسعار العمرة، أوضح ناصر ترك إلى أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار ارتفاعًا متزايدًا، خلال العام الجاري، على أن تصل أسعار العمرة عن 20 ألف جنيه مصري، بسبب الشروط الجديدة التي وضعتها المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة.

ومن المتوقع الإعلان عن الشروط الخاصة بكل دولة، وتشمل هذه الإجراءات تطعيمات لقاح كورونا، على أن تتوافق هذه التطعيمات مع اللقاحات التي تعتمدها المملكة، ولم تعتمد المملكة بعض اللقاحات المتواجدة في مصر، من بينها لقاحين سينوفارم وسينوفاك حتى الآن.

إجراء التقديم على العمرة من مصر

وعن إجراءات التقديم، أوضح ترك أنه من المتوقع أن تشمل الإجراءات عددًا من الخطوات على النحو التالي:.

  • ضرورة الحصول على شهادة صحية من جهة معتمدة وموثقة.
  • تعمل المملكة على تحديد هذه المراكز الصحية لمنع التلاعب في الوثائق.
  • من الضروري أن تخطى الفرد سن 18 سنة.
طرق التقديم لأداء رحلات العمرة

وعن التقديم لأداء العمرة، توقع ناصر ترك، عضو اللجنة العليا للحج والعمرة أن هناك بعض الخطوات على النحو التالي:

  •  التقديم سيكون من خلال الشركات السياحية، بطريقة إلكترونية.
  • من الضروري أن يكون عدد المعتمرين في الغرفة الواحدة لا يتجاوز فردين.
  • تخفيض نسبة إشغال أتوبيسات النقل إلى 50 في المائة.
  • إجراء تأمين صحي للمعتمر في المملكة العربية السعودية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد