أسعار خراف الأضحية في مصر اليوم

ساعات قليلة وينتهي يوم عرفة ويبدأ النحر، هنيئاً لمن شهد عرفة، وأمان وغفران من الله لمن قدم الأضحية بنية حاضرة وقلب صادق، واستشعر فيها روح الفداء العظيم الذي فدى به الله سبحانه وتعإلى اسماعيل عليه السلام بعد أن امتثل ابراهيم عليه السلام لأمر الله وقبل التنفيذ بنَفسٍ راضية مُسلمة لقضاء الله وأمره.
والتضحية سنة عن النبي صلي الله عليه وسلم سنها لمن استطاع، وورد أنه “ص” قال لفاطمة الزهراء رضي الله عنها: ” ” يا فاطمة قومي فاشهدي أضحيتك، فإنه يغفر لك بكل قطرة من دمها كل ذنب عملتيه، وقولي: إن صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي لله رب العالمين، لا شريك له، وبذلك أمرت وأنا أول المسلمين ” فقال عمران: يا رسول الله، هذا لك ولأهل بيتك خاصة، فأهل ذلك أنتم، أم للمسلمين عامة؟ قال: ” بل للمسلمين عامة.

الأضحية

ولمن أراد أن ينحر ننشر أسعار الخراف في مصر لهذا العام 2015 مـ -1435 هـ حيث بلغ سعر الكيلو الضأن الحي أو ما يعرف ” كيلو قايم” بـ 37 وحتى 42 جنية بحسب المكان مما يعني أن متوسط سعر الخروف يتراوح ما بين 1500 جنية حتى 3000 جنية، ومن اللافت أن هناك أسعار أخرى لـ”الخراف الفلاحي” وهي بحسب المحافظة التي تشتري منها الا أن معظمها بلغ سعره حوالي 38 للكيلو قائم.
كذلك تراوحت أسعار الذبح ومستلزماته ما بين 100 حتى 150 جنيه شاملة التغليف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.