أسعار السلع التموينية المخفضة استعدادًا لشهر رمضان تخفيضات تصل إلى 30%

قد أعلن منذ قليل إبراهيم خطاب وهو من يشغل منصب رئيس مجلس الإدارة في شركة الزيوت والصابون بطنطا أنه سيتم خفض سعر عدد كبير من السلع التموينية لأكثر من 30% من قيمتها الفعلية مع قرب شهر رمضان، ومن تلك السلع هي زيت الطعام وكذلك زيت الذرة وأيضًا زجاجات المياه والسمنة والعديد من المنتجات الأخرى، حيث يتم دراسة تلك الأسعار استعدادًا لشهر رمضان المبارك من شهر ديسمبر من عام 2021 للإعلان عنها عما قريب ليمكن للمواطنين شراء السلع التموينية لتخزينها لشهر رمضان.

أسعار السلع المخفضة لشهر رمضان

أسعار السلع المخفضة لشهر رمضان

أسعار السلع المخفضة لشهر رمضان

أوضح المهندس خطاب أن الاستعداد لشهر رمضان بدء منذ ديسمبر الماضي لتحديد الأسعار المناسبة لمعظم السلع التموينية لتتناسب مع الطلب الكبير عليها في شهر رمضان، حيث تم توفير ما يقرب من مليون صفيحة من السمن النباتي الصافي وزن الصفيحة الواحدة 700 جرام وسيتم تقليل أربع جنيهات من السعر لتصير بسعر 23 جنيه.

كما وسيتم توفير زيوت الطعام ذات الجودة العالية بأسعار مخفضة حيث ستكون سعر زجاجة الزيت سعة لتر واحد هو 27 جنيه على تباع في الأسواق بسعر 30 جنيه أما عن زيت الذرة الصحي ففي الشركة يوفر بسعر 30 جنيه أما في الأسواق يباع بقيمة 40 جنيه.

وجاء سعر زجاجات المياه المعدنية في الشركة بقيمة جنيه ونصف جنيه مصري لتباع في الأسواق المصرية بقيمة ثلاث جنيهات، وفي نفس الوقت قد أوضح خطاب أنه تم تجهيز ما يقرب من 30 ألف شنطة رمضانية بها الكثير من منتجات الطعام بسعر مناسب مع تخفيضات تبدأ من 25% حتى 30%، وسيتم توزيعها في الأسواق والمحلات مع بداية شهر رجب القادم.

ارتفاع أسعار الزيوت

واستمرارًا لارتفاع أسعار السلع التموينية فإن الفترة الحالية تشهد ارتفاع ملحوظ في أسعار زيت الطعام على المستوى العالمي تستمر حتى شهر أبريل ومن ثم تبدأ في التراجع من جديد، ولكن أوضح المهندس إبراهيم خطاب أن مصر تملك احتياطي يكفي حتى شهر يونيو مع ملاحظة أن أسعار الزيوت تنخفض بشهر رمضان مقدار أربع حتى خمس جنيهات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.