أسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة 5-8-2022

استقرت أسعار الدواجن في مصر اليوم الجمعة بتاريخ 5 من شهر أغسطس الجاري لعام 2022، حيث يتراوح سعرها ما بين 27 و 29 للكيلو في المزرعة، طبقا لحديث رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية ” عبد العزيز السيد ”

أسعار الدواجن في مصر

ويبلغ حجم الاستثمارات في مزارع الدواجن العاملة في الأسواق المصرية حوالي 90 مليار جنيه.

أسعار الدواجن البيضاء

واستقرت أسعار الدواجن البيضاء اليوم ما بين 35 و 36 جنيه للكيلو، حسب كل منطقة، وسجل  سعر الدجاج البلدي ما بين 53 و55 جنيه للكيلو، و يسجل حجم الاستهلاك المحلي من الدواجن البيضاء حوالي 150 ألف طن في الشهر، و سجل إنتاج البيض حوالي 13 مليار بيضة في العام.

وطبقا لتصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة عبدالعزيز السيد، فإن نصيب كل فرد من اللحوم البيضاء في العام هو حوالي 21.5 كيلو.

ونفذت الحكومة استراتيجية من أجل زيادة قطاع الثروة الداجنة، وهذه الاستراتيجية تتضمن تشجيع إقامة مشروعات متكاملة في المناطق الصحراوية.

وهذه المشروعات تستهدف مراحل التفريخ والزراعات، والإنتاج  ومشاريع إنتاج الأعلاف والمجازر ووحدات إعادة تدوير المخلفات.

أسعار البط اليوم

كما استقرت أسعار البط اليوم الجمعة عند 50 و65 جنيه للكيلو، بحيث يبلغ متوسط حجم الإنتاج المحلي في العام من الدواجن حوالي 1.4 مليار دجاجة في السنة، و يعمل في هذا القطاع أكثر من 2.5 مليون عاملا، وذلك طبقا لتصريحات السيد القصير وزير الزراعة.

ويبلغ عدد البط في مصر حوالي 4 ملايين؛ أي ما يعادل نسبة 7% من أعداد الدواجن التي في مصر.

أسعار الكتاكيت اليوم

و تبدأ أسعار الكتاكيت اليوم من 5 إلى 8 جنيه، وتستهدف الحكومة الدخول لأسواق الكويت والإمارات هذا العام 2022 بعد النجاح الكبير في دخول الأسواق في السعودية في العام الماضي.

أسعار الفراخ الرومي اليوم

وتراوحت أسعار الدجاج الرومي اليوم ما بين 55 و65 جنيه للكيلو في الأسواق المحلية.

وتعتمد مصر على عملية استيراد الديك الرومي، نظرًا لأن الإنتاج المحلي منه قليل للغاية ولا يتناسب مع احتياجات الناس في الأسواق المحلية، ويتراوح وزن الديك الرومي من 6 إلى 12 كيلو جرامًا.

وسجل سعر الفراخ الساسو حوالي 53 جنيهًا بالنسبة للمستهلك.

أسعار الدجاج في بورصة الدجاج ” منير السقا ” اليوم

ارتفعت أسعار الدواجن في بورصة الدجاج ” منير السقا ” عند 30 جنيه بالنسبة للدواجن البيضاء، و ارتفعت الساسو إلى 52 جنيه، ويتراوح سعر كيلو البانيه ما بين 85  إلى 92 جنيه، وذلك باختلاف المنطقة.

ويتراوح عدد المربين للدواجن و الذين يعملون في القطاع ما بين 50 إلى 60 ألف منشأة، من بينها 20 شركة كبيرة، وفق بيانات اتحاد منتجي الدواجن في مصر.

أسعار الدواجن في مصر
أسعار الدواجن في مصر

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.