أسعار الدراجات الهوائية في السوق المصرية لعام 2021م

تعد الدراجات الهوائية من أقدم وسائل النقل التي اعتمد عليها الإنسان في انتقالاته وتحركاته المختلفة .

أسعار الدراجات الهوائية في السوق المصرية لعام 2021م 1 7/6/2021 - 9:39 م

ويرجع تاريخ الدراجات الهوائية إلى أواخر القرن الثامن عشر وبالتحديد عام 1718م حيث طورها إلى شكلها الحالي الكونت الفرنسي دي سيفراك  .

منذ ذلك الوقت أدخلت عدة تعديلات على نظام حركتها من طرف بعض المخترعين منهم تريفو والمخترع الألماني درايس فون سامر براون .

الذي أضاف لها المقود سنة 1813م والمخترع ماكميلان من بلاد الغال الذي ابتكر نظام الحركة (الدواسات، ومجموعة نقل الحركة) سنة 1839م. وفي سنة 1855م طورها الفرنسي أرنست ميشو ابن بير ميشو.

فوائد ركوب الدراجات 

إن الدراجات الهوائية تعد من أسرع وسائل النقل التي يعتمدها الإنسان والمفضلة لدي قطاع كبير من البشر في وقتنا الحالي  ولعل هذا الأمر يرجع بضرورة الحال إلى عدة عوامل على رأسها :-

سهولة قيادتها  حيث إن  قيادة الدراجات من أسهل ما يمكن ولا يتطلب قيادتها أي تعقيد على الاطلاق لذلك فهي وسيلة نقل تصلح للكبار والصغار أيضا .

رخص سعرها  حيث يبلغ متوسط سعر الدراجات الهوائية في السوق المصرية ما بين 1000 إلى  4000 وتصل إلي 15 ألف جنيه لذلك فهي تناسب جميع الطبقات وجميع المستويات أيضا .

الصحة واللياقة حيث  يساعد ركوب الدراجات الهوائية في تحسن الصحة العامة والرشاقة واللياقة البدنية وأيضا تساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن والمحافظة على الصحة فهي تساعدك على التخلص من الوزن الزائد وحرق السعرات الحرارية بكل سهولة.

توفر فرص عمل جيدة حيث بالإمكان الاعتماد على الدراجة للاشتغال وظائف مندوبين التوصيل لبعض الصيدليات والشركات والمحلات مما يساعدك على تحقيق مصدر دخل جانبي لا بأس بة.

عيوب قيادة الدراجات الهوائية

على الرغم من المزايا المدهشة لقيادة الدراجات الا انها تحوي على عدد من العيوب من أهمها :-

المخاطر   حيث بالإمكان تسبب الدراجات في العديد من الحوادث التي قد تسبب إصابات خطيرة .

عدم وجود طرق ممهدة لها كما هو الحال في البلدان الأوربية مما يعرض حياة قائد الدراجة للمخاطر والحوادث.

أسعار الدراجات في مصر لعام 2021م

الان يا أعزائي سوف ننتقل للحديث عن آخر مستجدات سوق الدراجات الهوائية في مصر وسوف نعرض لكم اسعار الدراجات الهوائية المتواجدة حاليا في السوق المصرية مع عرض سريع مزايا وخصائص كل نوع منها .

أنواع وأسعار الدراجات الهوائية في مصر 2021

Giant Method 00 Bike – Black، size 20، single speed، وسعرها في مصر 6950 جنيه.

– دراجة النخبة ثنائية الأبعاد

هي من ماركة عملاقة Giant Alight 2 DD Bike – White، الحجم: صغير، أبيض اللون، وسعرها في مصر 6000 ألف جنيه مصري.

– Rove Three Bike

Rove 3 (2018) | Women Adventure bike | Liv Cycling Australia

من ماركة عملاقة ابيض او فضي كبير الحجم وسعره في مصر 5500 جنيه.

– ريفيل بايك 29 إيه

انواع الدراجات الهوائية واسعارها - أسعار لايف

هي ماركة عملاقة لونها أسود أو أزرق ، الحجم: كبير ، وسعرها في مصر 4 آلاف جنيه.

توفر  محلات أبو الجوخ دراجات “ذات عجلات” تبدأ من 500 إلى 20000 جنيه مصري حسب الموديل وبلد الصنع وطبيعة الدراجة نفسها  وحجمها وكذلك اللون الذي يختلف نسبيًا في السعر.

وبشكل عام تبدأ أسعار الدراجات في مصر المتوسطة في محل أبو الدهب من 750 جنيه إلى 1000 جنيه ويمكن أن تصل إلى 2000 جنيه بإضافة بعض الميزات إليها. دراجات BMX و الدراجات الهجينة.

أما عن  أسعار الدراجات المستوردة في مصر ، فإن سعرها بالتأكيد أعلى بكل تأكيد من المحلية ولكن عند مقارنة المادة مع مواد التصنيع ستجد فرقًا كبيرًا في تكلفة الدراجات المستوردة ، حيث يبدأ سعرها من 3500 جنيه مصرى ويصل إلى 20000 جنيه مصري.

دراجات الأطفال 

أما بالنسبة لدراجات الأطفال فتجدها أيضًا متوفرة في متاجر أبو الجوخ ، حيث يبدأ سعر شهادات الأطفال من 500 جنيه مصرى ويصل الى 1،500 جنيه مصري.

وتجدر الإشارة إلى أن كل هذه الأسعار تتغير من فترة إلى أخرى حسب طبيعة السوق المصري ووفقًا لنموذج الدراجة الهوائية. كلما أصبح النموذج قديمًا أو أصدرت الشركة نموذجًا جديدًا ، تنخفض الأسعار في السوق المصري.

في النهاية هناك عدد كبير من الدراجات المتاحة في السوق المصري ويجب عليك يا عزيزي أن تسأل نفسك ما هو غرضك من استخدام الدراجة .

فاذا كنت تريد وسيلة  مواصلات سريعة وبسيطة تستخدمها في انتقالاتك  المختلفة فالدراجة ستكون الخيار الأمثل وفي هذه الحالة نرشح لكم الدراجات من فئة Road واسعارها تبدا من 2000 الى 6000 جنيها وربما تصل الي 15 الف للدراجات المستوردة .

اما اذا كنت تريد دراجة تستخدمها من أجل ممارسة الرياضة كبديل عن الجري او المشي والدراجات الجبلية ستكون خيارك الافضل 

 


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.