زيادات حادة في أسعار الحديد.. أسعار الحديد في مصر بعد الزيادة كما أعلنها التجار والمصانع

في الآونة الأخيرة شهدت أسعار الحديد ارتفاعات كبيرة تكاد تكون بشكل يومي، وذلك لعدة أسباب، أولها فرض الحكومة رسوم إغراق مؤقتة على واردات الحديد من ثلاث دول في مطلع يونيو الماضي، وثانيها الاتهامات بين التجار والمصانع، فتتهم المصانع التجار بأنهم يقوموا برفع أسعار الحديد من تلقاء أنفسهم، لتعظيم مكاسبهم، في حين يتهم التجار المصانع بأنهم يقوموا بتخفيض الإنتاج وتعطيل عمليات التسليم، ويتهموهم بأنهم السبب في زيادة أسعار الحديد وإليكم أسعار الحديد الجديدة بعد الزيادة كما جاء على لسان التجار.

أسعار الحديد

أسعار الحديد بعد الزيادة في مصر :-

وقال التجار أن أسعار طن الحديد للمستهلك تصل إلى 10 آلاف و700 جنيه في السويس، وتشتهر قناة السويس بأن بها عدد كبير من مصانع الحديد، بينما وصل سعر الطن في القاهرة إلى عشرة آلاف و900 جنيه، ووصل في سوهاج إلى عشرة آلاف و850 جنيه، بينما وصل إلى 11 ألف و200 جنيه في الفيوم ودمياط والمنوفية والمنصورة والأقصر، وذلك تبعاً لما جاء في وكالة رويترز.

وأضاف عبد العزيز الشاذلي، أحد كبار تجار الحديد في المنوفية” أنه يتم تسليم طن حديد التسليح بمصانع بشاي بسعر عشرة آلاف و375 جنيه للطن، ويصل للمستهلك بسعر ما بين عشرة آلاف و850 جنيه إلى 11 ألف و200 جنيه، وذلك تبعاً للوقت التي تأخذه سيارات النقل في الإنتظار، الذي قد يصل إلى 4 أو 5 أيام.

وأضاف أن أصحاب المصانع يعملون على تعطيش السوق بحجة نقص الخامات لرفع أسعار الحديد مستقبلاً حتى يصل سعر طن الحديد إلى 11 ألف جنيه للطن، وتثبيتها على هذا السعر، وقال أن مصانع حديد عز متوقفة عن التسليم وتعللت بذلك بأن هناك نقص في الخامات، ولكنها أكدت بأنه ستعود للعمل اليوم أو غداً.

ولكن خرج جورج متى، رئيس قطاع التسويق في شركة حديد عز، خرج ونفي ذلك الكلام وأكد أن شركة حديد عز لم تقم بزيادة أسعار الحديد منذ بداية يونيو الماضي، وهي لا زالت عند حدها المعلن وهو 9988 جنيهاً للطن شاملاً الضريبة تسليم أرض المصنع وبالتالي لا يوجد أي مبرر للزيادات المتتالية التي نراها في أسعار السوق يومياً.

وأضاف أن تسليمات مصانع حديد عز زادت الشهر الماضي بنحو سبعة بالمئة، وأن المصانع مستمرة في الإنتاج بأقصى جهدها، وأضاف أيضاً بأنه لا يوجد أي مخزون لديهم، وأنه يقوموا بتسليم جميع تعاقداتنا دون أي نقصان.. ولكن هذا ليس ما يحدث في الأسواق المصرية فأسعار الحديد زادت بصورة مرتفعة جداً وتكاد تكون الزيادة يومية في ارتفاع أسعار الحديد في مصر.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.