أسرار من حياة الفنان أحمد مظهر كادت أن تهدم حياته بسبب أبنة الذي قتل صديقه وأفتراقة عن حب حياته

الفنان الراحل أحمد مظهر هو أحد الضباط الأحرار، هو من مواليد 8 أكتوبر1917، في العباسية الشرقية بالقاهرة، كان أحد جيرانه هو نجيب محفوظ، ومحمد عبد الوهاب، تعرض في حياته على مشاكل كثيرة، أودت ألي الآنفصال عن حب عمرة زوجتة وأم أبنائه بسبب أبنة الذي قتل صديقة.

ميلاد أحمد مظهر

أحمد مظهر فارس السينما المصرية من الجيش ألي الفن، فالتحق في بداياته بالكلية الحربية عام 1938، كان ضمن دفعته الرئيس جمال عبد الناصر، والرئيس أنور السادات، ووزير الثقافة ثروت عكاشة، ووزير التعليم كمال الدين حسين، والمشير عبد الحكيم عامر وزير الحربية، كما أنه  شارك في الحرب العالمية الثانية، كما أنه أشترك في حرب فلسطين عام 1948، وأنتقل ألي سلاح الفرسان، وأنشأ مدرسة الفرسان.

أسرار من حياة الفنان الراحل أحمد مظهر كادت أن تقضي عليه لولا صلابته ووقوفه لمواجهة تلك الصعاب

الصدمة الأولي في حياة أحمد مظهر

عندما تم استدعائه بشكل عاجل وسريع للمشاركة في ثورة 1952 لأنه كان أحد الضباط الأحرار، وكان في ذاك الوقت في هانسكي عاصمة  فنلندا للمشاركة  في الألعاب الأولمبية، لكنه  جاء مسرعاً للمشاركة في ثورة 23 يوليو 1952.

الصدمة الثانية في حياة الفنان الراحل أحمد مظهر

عندما نسا الفنان الراحل أحمد مظهر بأن المسدس  الميري  لديه محشو بطلقات الرصاص الحية، وجاء صديقه ليلعب مع أبنه، فقام ابنه بأخذ السلاح وأطلق عدة طلقات على صديق الفنان أحمد مظهر مما وافته المنية في الحال، في حين انه تفرق عن زوجته بسبب مقتل صديقه  على يد أبنه بالخطأ، لقيامه بلوم زوجته وأنها السبب في ذلك ألا أنها لم تستحمل هذا وتفرقت عن حب عمرها.

الصدمة الثالثة في حياة الراحل أحمد مظهر

كان مع البرنامج التلفزيوني الشهير لمفيد فوزي، فقد قام الفنان الراحل أحمد مظهر بالبكاء الشديد، على الهواء مباشرة للقيام باقتصاص نصف الفيلا الخاصة به التي يعيش بها أسعد لحظاته مع أحفاده، وتدخل الرئيس الأسبق محمد  حسني مبارك لحل تلك الأزمة بعد تعاطف الناس معه على الهواء، قام بالإتصال بوزير الإسكان حينها وطالبهم بعمل اللازم لحل تلك الواقعة ألا أنهم لم يجدوه لها حلول سوي أخذ نصف الفيلا، وألا سيتأثر الطريق بشكل، وأنحراف بالطريق20 متراً عن الإسكندرية، مما قد يسبب الكثير من الحوادث.

عرضت الحكومة حينها على مبلغ مالي كبير للفنان الراحل أحمد مظهر كتعويض عن أقتصاص نصف الفيلا الخاصة به ألا أنه رفض ذلك بسبب أنتزاع النباتات النادرة المزروعة بالفيلا، وتوفي بعد ذلك الراحل أحمد مظهر في 8 مايو 2002.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of ناصح
    ناصح يقول

    نصيحة: تعلم اللغة العربية واتقنها قبل كتابة المقالات ونشرها. اللغة الركيكة والأخطاء القاتلة تضعف المقال.
    شكراً.