أسد العريش ينقذ أرواح المواطنين – موقف الجندي المصري “قائد الدبابة” ودهس سيارة مفخخة

أسد العريش – هذا اللقب انتشر منذ الساعات الأولى أمس الأربعاء 26-7-2017  في جميع أوساط العالم، وقد أشادت كثير من الصحف العالمية بموقف الجندي المصري “قائد الدبابة” وكيفية تعامله مع سيارة ملغومة وبها إرهابيين، والذي قام بموقف بطولي أنقذ على أثره أرواح ما لا يقل عن خمسين شهيد لولا موقفه البطولي وتعامله مع سيارة الإرهاب، التي كان قاصدة كمين بمنطقة جنوب العريش في شمال سيناء.

أسد العريش ينقذ أرواح المواطنين - موقف الجندي المصري "قائد الدبابة" ودهس سيارة مفخخة 5 27/7/2017 - 4:37 م

الجندي المصري قائد “الدبابة” وفي يوم الاثنين الماضي تجسدت معاني البطولة في موقف وحكمة تصرف أشادت بها جميع دول العالم وقد أعلنت ذلك صحيفة “الديلي ميل” حيث تصدى لسيارة بها أربعة إرهابيين وكمية من المتفجرات تزن حوالي 100 كيلو جرام، وذلك في أحد الكمائن بشمال سيناء جنوب العريش، حيث قام على الفور بعلمه بالإرهابيين وقام بدهس السيارة قبل تفجيرات بلحظات.

أسد العريش

أشادت دول العالم بالموقف البطولي والحكمة التي اتخذها الجندي المصري، حيث أشادت الصحافة البريطانية والإسرائيلية، وذكرت صحافة إسرائيل في تعليق لها بتخيل أن يكون الإرهابي الذي كان بمصر عند إسرائيل، ووصفت صحيفة “الديلي ميل” العمل الذي حدث بانه بطولي لطاقم الدبابة، ووصفت قائد السيارة  بأنه أسد مصري قام بالعملية.

أسد العريش ينقذ أرواح المواطنين - موقف الجندي المصري "قائد الدبابة" ودهس سيارة مفخخة 1 27/7/2017 - 4:37 م

الدبابة المصرية

الدبابة المصرية بها جهاز يلتقط على مدى معين كل ما هو مهاجم أو معه متفجرات وأسلحة، والدبابة بها جهاز تشويش، علم منه طاقم الدبابة ما تحوية سيارة الإرهابيين من متفجرات وأسلحة وقاموا بالعملية بالبطولية في لحظات قبل تفجير السيارة وقام “أسد العريش” وقائد الدبابة بدهس السيارة، ثم ابتعد عنها وبالبعد عن جهاز التفتيش قامت السيارة الملغومة بالتفجير وأنقذ العشرات المتواجدين في محيط كمين جنوب العريش.

أسد العريش ينقذ أرواح المواطنين - موقف الجندي المصري "قائد الدبابة" ودهس سيارة مفخخة 2 27/7/2017 - 4:37 م

المتحدث الرسمي للقوات المسلحة

أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة  العقيد “تامر الرفاعي” بأن القوات المسلحة مستمر جهودها في محاربة الإرهاب ذاكرًا العملية البطولية لطاقم الدبابة، إحدى الدوريات التي أحبطت عملية إرهابية وأدت لحماية أرواح المواطنين، والتي احتفت دول العالم ووكالات الآنباء بالجندي المصري “قائد الدبابة” الذي أطلق عليه لقب “اسد العريش”.

أسد العريش ينقذ أرواح المواطنين - موقف الجندي المصري "قائد الدبابة" ودهس سيارة مفخخة 3 27/7/2017 - 4:37 م

إشادات وكالات الآنباء العالمية

أشادت الكثير من كلات الآنباء العالمية بموقف “قائد الدبابة” ودهس “السيارة المفخخة” واعربوا عن العمل البطولة للجندي المصري وجاءت الآراء التالية:

أسد العريش ينقذ أرواح المواطنين - موقف الجندي المصري "قائد الدبابة" ودهس سيارة مفخخة 4 27/7/2017 - 4:37 م

  • أشادت وكالة “سبوتنك” الروسية ببطولة الجندي المصري
  • ذكر موقع وزارة الدفاع الباكستانية الموقف من الجندي المصري بانه  شجاعة لا تصدق.
  • نشر موقع وزارة باكستان الفيديو وشرح ما قام به الجندي المصري من عملية بطولية.
  • ونشر فيديو دهس الدبابة للسيارة المفخخة موقع “ميدل إيست مونيتور”.
  • نشر موقع “يرس تي في” الإيراني مقطع الدبابة وأشاد بان هذا الموقف أدى لحماية الكثير من الأرواح.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.