أسبوع إجازة بالجامعات للإحتفال بأعياد الربيع وأعياد الأقباط

قال الدكتور أشرف حاتم والذي يشغل منصب الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات في تصريحات عرضها موقع “اليوم السابع” وجود إجازة تقدر بأسبوع موعدها الأسبوع القادم حيث تتناسق مع عيد الربيع وأعياد الأخوة أقباط مصر، وأكد أن الإجازة تقع ضمن خريطة العام الدراسى الحالي” الترم الثاني” في أغلب الجامعات.

تأجيل الاجتماع الشهري

وأكمل الدكتور أشرف حاتم حديثه في تلك التصريحات الصحفية بأنه قد تم تأجيل الاجتماع الشهري الخاص بالمجلس الأعلى للجامعات المصرية والتي جرت العادة على إقامته في الأسبوع الثالث من كل شهر دوما، حيث تم تأجيله إلى يوم 22 من الشهر الجاري بسبب الارتباط بعيد الربيع.

بداية امتحانات آخر العام

وكان الدكتور أشرف حاتم قد قام بالاعلان مسبقا عن أن البداية الفعلية لامتحانات آخر العام الدراسى عام 2016-2017 ستكون في منتصف شهر مايو القادم، وأن الجامعات قد قامت باصدار جداول الامتحانات العملية والتي ستجرى آخر الشهر الحالي على أن يتم اصدار جداول الامتحانات في بداية الشهر القادم.

وزير التعليم العالي يرفع درجة الاستعداد للمستشفيات الجامعية

والجدير بالذكر أن مصر قد شهدت اليوم الأحد يوم عصيب على المصريين لاسيما بعد وقوع  انفجارات فى صباح اليوم بكنيستى “مارجرجس” في طنطا و”المرقسية” في الإسكندرية والتي راح 46 قتيل وعشرات المصابين ضحايا لهذا الحادث الإرهابى، وقد أصدر وزير التعليم العالي تعليماته للمستشفيات الجامعية برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى لاستقبال المصابين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.