أسباب تخفيض العمالة المصرية في الكويت في الفترة المقبلة

تعتبر الكويت من أهم الدول الخليجية التي يسعى الشباب للسفر اليها من أجل العمل، وكسب المال، وذلك في جميع المجالات سواء كانوا من المؤهلات العليا أو المتوسطة، أو حتى اصحاب الحرف المهنية المختلفة، ولكن في تصريحات خطيرة وهامة للغاية فقد أكدت بعض الصحف الكويتية أن الحكومة ستقوم في الفترة القبلة بتخفيض  العمالة المصرية، والعمل على تقليل النسبة المتواجدة من الجالية المصرية في الكويت.

العمالة المصرية في الكويت

اقرأ المزيد ايضاً : وظائف شركة موبينيل Mobinil التخصصات وطريقة التقديم 2016

أسباب تخفيض العمالة المصرية في الكويت

أكدت المصادر أن الحكومة المصرية عكفت في الفترة الاخيرة من خلال وزارة التخطيط على دراسة الأوضاع السكانية في البلاد، وهو ما أوضح أرتفاع نسبة العمالة المصرية عن الحد حيث وصلت إلى ما يقارب 700 ألف نسمة، وهو ما دعى الحكومة الكويتية تفكر في تقليل نسبتهم.

اقرأ المزيد ايضاً : وظائف بنك الشركة المصرفية العربية الدولية SAIB التخصصات وطريقة التقديم 2016

و قد أشارت وزارة التخطيط الكويتية أن هناك بعض المشكلات السكانية التي ظهرت نتيجة تلك الإرتفاعات الكبيرة في نسبة العمالة من بعض الجاليات المختلفة وخاصة مصر، وأن هذا الوضع لابد من ايجاد حلول له في أسرع وقت، وعليه سيتم إتخاذ القرارات التالية في اقرب وقت :

  1. تقنين العمالة الآتية للكويت من بعض الدول الأخرى خاصة مصر نتيجة لتجاوز عددهم نسب مرتفعة للغاية.
  2. مراقبة شديدة لمكاتب التوظيف التي تأتي بالعمالة الخارجية، وبدأ تنفيذ عقوبات عليها.
  3. تقليل الأعداد السنوية التي تقوم وزارة التربية الكويتية بالتعاقد معهم من 500 إلى 200 معلم فقط من مصر، وسيتم التعاقد مع الباقي من الدول الأخرى.