أسباب ارتفاع درجات الحرارة اليوم وموعد بدء الأجواء الشتوية

شهد اليوم وأمس ارتفاعًا في درجات الحرارة من المتوقع استمرارها، وهو الذي جعل الكثير من المواطنين في مصر يتساءلون؛ عن سر ذلك الارتفاع غير المتوقّع، خاصة ونحن في فصل الخريف الذي يشهد تقلبات جوية وأمطار، كما أن هيئة الأرصاد الجوية كانت قد أعلنت عن انخفاض متوقّع في درجات الحرارة، فما الذي حدث؟ هذا ما سنعرفه من خلال السطور القامة، فتابعونا.

الأجواء الشتوية

ارتفاع درجات الحرارة اليوم

صرح خبير الأرصاد والتحاليل الجوية محمد الهاشمي بأن هناك بالفعل ارتفاعًا في درجات الحرارة هذه الأيام،   ومن المتوقع استمراره، كما أكد سيطرة مرتفع جوي قادمًا من السودان على الطقس في مصر، وهو الذي أدى إلى منع وصول الكتل الهوائية الباردة القادمة من أوروبا، وقد ارتفعت قيم الضغط الجوي عند الطبقة 500 هكتوباسكال، الأمر الذي تسبب في جلب الهواء الدافئ إلى مصر.

وأضاف أن هناك منخفضًا جويًا ممتدًا أتى من البحر الأحمر، ساهم في رفع درجات الحرارة أيضًا، وقد عمل منخفض السودان ومنخفض البحر الأحمر على تسخين الأرض، إلا أنه أكد أن هذه الحالة لن تستمر كثيرًا.

موعد بدء الأجواء الشتوية وانخفاض درجات الحرارة

من المتوقع أن تبدأ الأجواء الشتوية في الثلث الأخير من نوفمبر حسبما صرح “الهاشمي”، وعلى أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض التدريجي، وقد تؤدي المنخفضات الجوية القادمة من أوروبا إلى عدم استقرار الحالة الجوية في مصر.