أزمة حصة العيش تجتاح محافظات مصر ومظاهرات تنطلق بعدد من المحافظات وأصحاب المخابز يؤكدون تقليل الحصة

ذهب اليوم أصحاب الكروت الذهبية لصرف حصتهم اليومية مثل العادة ولكنهم تفاجاؤا بأصحاب المخابز يؤكدون لهم أنه تم بالفعل تخفيض حصة الفرد من العيش، بحيث أصبح بإمكانهم صرف 3 أرغفة فقط للفرد بل من 5 أرغفة.
وقد جاء هذا القرار بتخفيض حصة أصحاب الكروت الذكية من الخبز، مثل الشرارة التي أثارت غضب العشرات من المواطنين الذين قاموا بتنظيم عدد من المظاهرات والاحتجاجات الرافضة لتقليل حصة الفرد من الخبز.
ومن جهتها أكدت وزارة التموين أن تقليل حصة اصحاب بطاقات التموين من العيش شائعة غير غير صحيحة، وقد روجها بعض أصحاب المصالح من هذا القرار، وان الوزارة تبذل جهدها ليصل الدعم للمواطنين ولتخفيض تكاليف السلع الأساسية للمواطن المصري.

إحتجاجات بعدد من المحافظات:

وقد خرجت اليوم العديد من الاحتجاجات وتظاهر عشرات المصريين بعدد من المحافظات، ونظموا مسيرات أمام الإدارات التموينية، وكذلك أمام ديوان عام محافظة إلمنيا، أعتراضا على تخفيض حصتهم من العيش، كما شهدت مدينة دسوق اليوم مسيرات إحتجاجية، وقام المتظاهرون بقطع طريق شارع الجيش أمام مجلس المدينة.
وقد أكد مصدر بوزارة التموين أنه تم صدور قرار أمس عن وزارة التموين وتم توزيعه على جميع المديريات والقرار ينصف على “تخفيض حصة المقيدين بالكارت الذهبي بكل مخبز من ألف رغيف يومياً إلى 500 رغيف، وعليه وجب تخفيض حصة الأرغفة بكل أسرة مقيدة بالكارت الذهبي، وتخفيض حصص الخبز للمواطنين، بسبب ما أحدثه قرار الكارت الذهبي”، وأضاف أن الموظفين في المديريات تفاجأوا بالقرار تمامًا مثل المواطنين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.