أرتفاع أسعار السكر والأرز وأنخفاض حديد عز

شهدت الأسواق ارتفاع ملحوظا في أسعار الحديد والأرز والسكر خلال الأيام الماضية، وأعلنت شركة حديد عز عن انخفاض أسعار حديد التسليح ” عز ” إلى نحو 5070 جنيه بدلا من 5270 جنيه بمقدار انخفاض 200 جنيه عن الأسعار التي أعلنت عنها الشركة منذ يومين، وأخطرت الشركة وكلاءها بتثبيت الأسعار في شهر أبريل عن 4850 جنيها للطن.

وقال أحمد الزينى، رئيس شعبة مواد البناء بالغرفة التجارية، أن أسعار الحديد الحالية مبالغ في أسعارها مقارنة بأسعار الحديد المستورد ذو الجودة العالية والذي كان يباع بأسعار مخفضة للمستهلك بنحو 4200 جنيه و4300 جنيه.

وكان المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، قد أعلن في وقت سابق عن خفض سعر الغاز الطبيعي لمصانع الحديد والصلب إلى نحو 4، 5 دولار للمليون وحدة حرارية بدلا من 7 دولارات.

أسعار السكر
أسعار السكر

في الوقت نفسه أكدت شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أن أسعار السكر ارتفعت داخل السوق المحلى ليسجل الطن نحو 4500 جنيه مقابل 4150 جنيه أي بزيادة نحو 350 جنيه للطن عن الأسبوع الماضي، ليصل بذلك سعر الكيلو إلى 5، 5 جنيه بدلا من 5 جنيهات.

كما شهدت الأسواق ارتفاعا أيضا في أسعار الأرز الذي قفز سعر الطن فيه إلى 5300 جنيه ليصل إجمالي الزيادة إلى نحو 1800 جنيه خلال شهر وأرتفع سعر الكيلو للمستهلك من 2، 5 جنيه إلى 6 جنيهات في ظل نقصه من المخصصات والمقررات التموينية.

تعرف على أشهر العلماء المصريين الذين اغتالتهم إسرائيل


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.