أرتباط يوم شم النسيم بالحظارة الفرعونية

شم النسيم

مرحباً بكم أحبتي متابعي نجوم مصرية في هذه المقالة سوف أستعرض معكم ارتباط شم النسيم بالحظارة الفرعونية القديمة ومالذي يميزة عن باقي الاحتفالات التي في الدول الأخرى  لكن أولاً دعونا نتعرف عن بعض المعلومات التي تخص هذا العيد التاريخي.

ارتباط شم النسيم بالحظارة الفرعونية القديمة

 هي مناسبة يتم الاحتفال بها في مصر في فصل الربيع وعطلة رسمية، وعيد شم النسيم عند المصريين القدام هو بداية حياة جديدة! وهذا بسبب أن المصريين القداما أكتشفو أن الربيع بداية حياة جديدة (لأن الأزهار تتفتح في فصل الربيع)، واسم شم النسيم مشتق من الكلمة الهيروغليفية شمو، هذا بأختصار معلومات مختصرة تلخص ببساطة هذا العيد التاريخي.

شم النسيم 2018

أرتباط عيد شم النسيم بالحظارة الفرعونية القديمة

تعددت الروايات والقصص حول أصل هذا العيد وكيف توغل إلى داخل الثقافة المصرية وأشهر الروايات انه كان الأصل في هذا العيد أنه فرعوني،  الإحتفال بهذا العيد عند المصري القديم كان مهرجان مع طلو الشمس، وكان يقضية في نهر النيل والأراضي الزراعية.

كيف كان المصريين القداما يحتفلون بهذا العيد: كان المصريين القداما يحتفلون بهذا العيد بنفس الطريقة التي يحتفلون بها المصريين حالياً فكانو يأكلون البيض الملون والفسيخ (السمك المملح) والسردين والخس.. والخ.

كم عمر الأحتفال بشم النسيم: الاحتفال بشم النسيم له طقوس معينة، وتقاليد قديمة تمتد إلى آلاف السنين وتمتد إلى ما يقارب 4700 عام.

مالذي يميز عيد شم النسيم عن الاحتفالات في الدول الأخرى

كما قلنا سابقاً أن عيد شم النسيم في مصر له طقوس خاصة وذلك ببساطه لأنه عيد فرعوني قديم بطقوساتة وهي مستمرة إلى حد هذا اليوم ولكن بعد تفريغها من العادات الوثنية والرموز الدينية.

نجوم مصرية تذكركم أن موعد شم النسيم 2018 يوم الاثنين 9 أبريل-نيسان.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.