أخطر من الأمطار الغزيرة.. الأرصاد تحذر المواطنين من الظاهرة الجوية الأخطر من الأمطار “فيديو”

قالت هيئة الأرصاد الجوية أن هناك حالة من الإستقرار في أحوال الطقس على مدار الأيام القادمة، وذلك فيما يتعلق بالأمطار فقط، وأوضح رئيس التنبؤات في الهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين، أن الشبورة الكثيفة التي تشهدها البلاد الآن والمستمرة خلال الفترة المقبلة هي أخطر بكثير من الأمطار شديد الغزارة.

أخطر من الأمطار الغزيرة.. تحذير هام من الأرصاد الجوية للمواطنين "فيديو"

تحذير الأرصاد من الشبورة المائية

وقال شاهين في تصريحات له مع الإعلامية عزة مصطفى على شاشة قناة صدى البلد، أن خطر الأمطار الغزيرة يتمثل في وجود ماس كهرباء بأحد أعمدة الإنارة أو ما شابه لك، لكن الشبورة المائية التي تصل لحد الضباب وخاصة على الطرق الزراعية والطرق السريعة أخطر بكثيرة من الأمطار، نظراً لأنها تحجب الرؤيا مما ينتج عنها الكثير من الحوادث.

وحذر رئيس مركز التنبؤات والتحاليل بالأرصاد الجوية الدكتور محمود شاهين جميع المواطنين من الشبورة في الساعات المبكرة من الصباح، بداية من الخامسة وحتى الثامنة صباحاً، وحذر السائقين من السير بسرعات عالية خلال الفترة المذكورة والساعات المبكرة من الصباح.

حالة الطقس من اليوم وحتى الإثنين المقبل

وأضاف شاهين أن حالة الإستقرار وعدم سقوط أمطار ليس معناه عدم وجود شبورة، مؤكداً أن الشبورة المائية هي إحدى الظواهر الجوية المستمرة معنا خلال الفترة المقبلة وحتى يوم الإثنين القادم الموافق 10 يناير الجاري، وللمزيد حول حالة الطقس اليوم الأربعاء وحتى يوم الإثنين المقبل في تقرير الأرصاد الجوية التالي.

أخطر من الأمطار الغزيرة.. الأرصاد تحذر المواطنين من الظاهرة الجوية الأخطر من الأمطار "فيديو" 1 5/1/2022 - 7:30 ص

قد يهمك أيضاً:

اترك تعليقاً