أخطر خطبة لامام مسجد يقول فيها: من يسمع الأغانى لأهله ديوث..و الدليل هو…

في تصريح خطير لامام مسجد بمحافظة الدقهلية أثار الجدل، ذكرفيه أن الأغانى والموسيقى هى نوع من أنواع المحرمات والدعارة، ثم أضاف بأن من يشغل الأغانى ويسمعها لأهل بيته هو ديوث شرعا، حيث أن الأئمة الأربعة قد نهوا عن سماع الأغانى.

أخطر خطبة لامام مسجد يقول فيها: من يسمع الأغانى لأهله ديوث..و الدليل هو... 1 11/12/2015 - 5:14 م

و كان الشيخ أسامة عسكر وهو امام وخطيب مسجد المهدي في مركز السنبلاوين، قد خطب اليوم في المسجد وكانت الخطبة تدور حول الأغانى، وحكم الشرع في سماعها، حيث حذر الشيخ أسامة كل من ينوى على الزواج من بدء حياته بتشغيل الأغانى في حفل الزفاف فبذلك يكون قد بدأ حياته الزوجية بارتكاب المعاصي والموبقات.

و يكمل الشيخ أسامه خطبته بأن ذنب الأغانى لا يقف فقط عند تشغيل الأغنية ولكنه يمتد ليتحمل من يشغلها ذنب من يسمعها أيضا بسببه، حيث وصف الأغانى بأنها تنبت الفسق في القلب كما ينبت الزرع بالماء، ويتابع الشيخ أسامه بأن سماع الأغانى قد وضعت في وزرها مع من يقوم بالزنا ومن يشرب الخمر.

هذا وقد استشهد الشيخ أسامه في حديثه بواقعه لأبي بكر الصديق رضى الله عنه وأرضاه عندما سمع جارتين لرسول الله تغنيان، فقال رضى الله عنه: مزمار الشيطان دخل مسجد رسول الله، وذلك برغم أن الأغانى في زمن رسول الله كانت من النوع الحماسى والذي يحمس على الجهاد، كما انها كانت تغنى للفخر والشجاعة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.