أخصائي موارد مائية يعلن عن سبب تراجع أثيوبيا في إستخدام سد النهضة هذا العام

تعتبر قضية سد النهضة من أكثر القضايا التي تمت مناقشتها خلال الفترة الماضية وقد أثارت الرأي العام المصري بل والعربي بشدة وقد لقيت كثير من الآراء الرافضة وعلى الرغم من ذلك تمت الموافقة عليه من قبل الحكومة والرئاسة المصرية وقد كان من المفترض أن يتم البدء في إستعمال السد وتخزين المياه هذا العام، إلا أنه لم يحدث وهذا هو ما فسره أحد المسئولين بهيئة الموارد المائية.

أخصائي موارد مائية يعلن عن سبب تراجع أثيوبيا في إستخدام سد النهضة هذا العام 1 16/7/2017 - 7:15 م

ليؤكد على توه كان المفترض أن يتم الإنتهاء من المباحثات الثنائية بين مصر وأثيوبيا في أول شهر أغسطس القادم ولكن لم يتم البدء في هذه المباحثات حتى الآن كما أنه أكد على أن اثيوبيا لن تعلن حتى الآن عن بدء عمل السد حتى الآن وعدم بدء العمل في تخزين المياه بداخله مفسرا ذلك أيضا على أنهم لم يستطيعوا تخزين المياه نظرا لوجود الفيضانات الآن هناك.

كما انه لم يتم الإنتهاء حتى الآن من الأعمال الخاصة بالسد وقد أكد أيضا على أن هذا الأمر يؤكد أنه ابتداء من العام القادم سوف يكون قد بدء العمل على تخزين المياه داخل السد مما قد يؤثر بشكل كبير على المصالح المصريه.

أما بالنسبة لعمل السد هذا العام فقد أعلن أنه قد تم بالفعل ظهور إحدى البحيرات الصغيرة الناتجة عن بناء السد إلا أنها لا تقدر بشئ حيث أنها لا تكفي أن تستعمل في الري الصيفي في مصر، لذلك فإنه لابد من مناقشة الأمور الامنية الخاصة ببدء تشغيل السد حتى لا يؤثر استعماله على المصالح البيئية المصرية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.