أخبار هامة عن مسابقات التعيين في الوظائف الحكومية على لسان رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة

صرح المستشار محمد جميل رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بأن مجلس النواب في دور الانعقاد سوف يقر قانون الخدمة المدنية الجديد وذلك في جلسات المجلس في شهر أكتوبر القادم بينما اللائحة التنفيذية للقانون سوف تصدر بعد التصديق على القانون  من قبل المجلس بثلاثة أشهر.

أخبار هامة عن مسابقات التعيين في الوظائف الحكومية على لسان رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة 1 23/9/2016 - 10:12 م

وفي تصريحاته أكد جميل أن اللائحة التنفيذية سوف يتم إعدادها أولا ثم تطرح مجتمعيا للنقاش ويبدي المختصين رأيهم فيها حتى يتم الوصول لأفضل إجراءات لتنفيذ القانون ثم يتم عرض اللائحة على المجلس ويناقشها النواب ويذكر أن الحكومة ليست ملزمة للقيام بذلك طبقا لنصف القانون.

وقد أكد المستشار جميل أن الشروط التي يجب أن تتوافر فيمن يتقدم للوظائف هي:

1- حتى يتم التعيين في الجهاز الإداري للدولة فستكون الأفضلية والأولوية لحملة الدكتوراة والماجستير.

2- سيتم التعيين بناءا على الكفاءة والجدارة بالوظيفة وفي حالة تساوي المتقدمين سيكون التقييم على أساس التقدير والحاصلين على الدرجات الأعلى وكذلك المؤهلات العليا أحق من غيرهم.

3- أولي المسابقات للتعيين سوف تتم في شهر يناير القادم حيث نصف القانون الجديد على إقامة مسابقات التعيين في شهري يناير ويوليو.

4- الإعلان عن مسابقة للتعيين.

وقد صرح المستشار جميل أن موظفي الدولة سيحصلون على العلاوة الدورية بأثر رجعي بعد إقرار القانون ونسبتها 7% من الأجر الوظيفي ويعادل هذا الرقم ثلاثة أضعاف الأجر الأساسي في القانون الخاص بالعاملين في الدولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.