التخطي إلى المحتوى
أخبار غير سارة عن حالة الطقس | رئيس هيئة الأرصاد الجوية يُفاجئ المواطنين بتصريحاته اليوم حول فترة استمرار حالة الصقيع

حالة من الصقيع الشديد تُخيم على الأنحاء كافة بجمهورية مصر العربية بدأت أولى موجتها الشديدة مع الساعات الأولى من يوم الأحد وسبق وأن أكدت هيئة الأرصاد استمرار تلك الحالة ليوم الاثنين، وظن الجميع أن أخر موجات الصقيع سوف تنتهي الاثنين ليبدأ الطقس شتوياً بشكله المعتاد، لكن فاجئ رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية اليوم المواطنين بتصريحات قد تكون غير سارة عن وضع حالة الصقيع تلك ومدة استمرارها .. فإليكم التفاصيل .

أحدث تصريحات رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية اليوم بشان حالة الصقيع

حيث أكد الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة المصرية للأرصاد الجوية، أن حالة الصقيع التي تضرب مصر منذ يوم الأحد واليوم الاثنين هي وضع طبيعي في تلك الفترة من العام، وأكد في تصريحات تلفزيونية، أن ما يُعزز الإحساس بالصقيع هي الرياح النشطة التي تشهدها الجمهورية الآن والذي أكد هدوئها النسبي يوم الثلاثاء ثم عودتها للنشاط سريعاً يوم الأربعاء من هذا الأسبوع .

وأكد عبد العال في تصريحاته التي قد لا تكون سارة بشان حالة الصقيع التي تعيشها مصر الآن، أن البرد القارس ووضع الصقيع هذا هو مستمر على الأجواء المصرية حتى أيام الأسبوع المقبل، وقال أن درجات الحرارة الصغرى قد تصل في تلك الأيام إلى سبع درجات مئوية .

وأضاف أيضاً أن تلك الفترة من الأسبوع الجارى .. قد تشهد فرص لسقوط الأمطار بسبب حالة نشاط الرياح، وأكد أن تساقط الأمطار هذا قد يرتكز على مناطق من الوجه البحري وشمال الجمهورية ويصل حتى العاصمة القاهرة .

قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.