أحوال الطقس في مصر والسعودية والكويت

أدت الموجة الأخيرة من التقلبات في الأحوال الجوية والأمطار الغزيزة، أدت إلي إغلاق العديد من الطرق الرئيسية والموانئ البحرية المهمة وتوقف حركة الطيران في عدد من المطارت في معظم الدول العربية خاصة مصر السعودية والكويت، وذلك بشكل مؤقت لحين تحسن الظروف الجوية.

أحوال الطقس في مصر والسعودية والكويت 1 25/11/2018 - 7:50 ص

وقد شهدت العاصمة المصرية، القاهرة تساقط الأمطار بشكل كبير غير مسبوق وازداد هطول الأمطار على السواحل البحرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط. وقد تم إغلاق عدد من الموانئ البحرية بسبب الظروف المناخية السيئة والتي أدت لارتفاع كبير في مستوي حركة الأمواج.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية قد أعلنت من جانبها توقعها عن عدم استقرار في الأحوال الجوية وأن هناك سيول متوقعة في شبه جزيرة سيناء ووجود صعوبات في الحركة الملاحية على السواحل المصرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط والمطلة على البحر الأحمر.

أحوال-الطقس-في-مصر

وفي السعودية، تم تعليق الرحلات الجوية بمطار ” الملك عبد العزيز ” بمدينة جدة بسبب عاصفة رعدية وتواصل هطول الأمطار بالمدينة. وغردت إدارة المطار على حسابها في تويتر قائلة: “حرصا على سلامة المسافرين، تم تعليق إقلاع الطائرات مؤقتاً حتى مرور العاصفة الرعدية”.

وفي الكويت، توقعت هيئة الأرصاد الكويتية احتمالية تساقط الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية قد تتحول لشكل السيول في بعض المناطق وذلك في الأيام القليلة القادمة. وقد أدت السيول الجارفة لسقوط العديد من الخسائر البشرية في كلا من الكويت والسعودية والأردن على مدار الأيام الماضية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.