نقابة الإعلاميين| قرار إيقاف الإعلامي أحمد موسي خلال ساعات

يلعب الإعلام  دورا هاما في كل الدول والمجتمعات العالمية، فهو لا يقل أهمية عن تسليح الجيوش، وقوة الاقتصاد للدول، فالأعلام حاليا ومستقبلا يتحكم في الرأي العام العالمي بالأخبار والمعلومات المتداولة علية، ومن خلال الأعلام يتحرك الرأي العام  نحو الدول، راءينا جميعا دور الأعلام في القضايا السياسية التي تجري منذ أندلاع الربيع العربي، فطارت يمجد الأعلام الربيع العربي ومن ناحية أخري يتم سب الربيع العربي فالأعلام هو المتحكم الرئيسي في أستقرار الشعوب.

أحمد موسي

أحمد موسي

كشف الإعلامي أحمد موسي في برنامجه “على مسئوليتي” عبر فضائية  صدي البلد تفاصيل خطيرة تعرض لأول مرة حول حادث الواحات الأليم الذي حدث يوم الجمعة 20أكتوبر الجاري.

وقد صرح أحمد موسي،  إن المجموعة الإرهابية التي كانت في منطقة الواحات مكونة من  200 إرهابي تجمعوا في تل المنطقة وكانوا في طريقهم لتنفيذ عمل إرهابي ضخم، كما أذاع الإعلامي أحمد موسي أيضا تسريبات صوتية حول حادث الواحات، مما أثار بلبلة وضجة كبيرة في الرأي العام المصري.

أحمد موسي
أحمد موسي

نقابة الإعلاميين

أكد نقيب الإعلاميين، طارق سعده، بأن هناك قرار بوقف الإعلامي أحمد موسي عن العمل بسبب التجاوزات والخرفات التي تناولها في برنامجه حول حادث الواحات.

وقد أضاف نقيب الإعلاميين، بأن موسي قد تجاوز أبسط قواعد المهنة الإعلامية وهي المصداقية، ولا يوجد دليل على الخرفات والهر تله الإعلامية التي أذاعها عبر برنامج على مسئوليتي، والتي  تشعل نار الفتنة في المجتمع المصري والعربي.

ومن جانبة قد أكد نقيب الإعلاميين، طارق سعده، بأن هناك قرار من مجلس النقابة بإيقاف الإعلامي أحمد موسي عن العمل بنسبة 100% ومن المؤكد أن يصدر قرار رسمياً بالإيقاف خلال الساعات القليلة القادمة.

المركز الإعلامي بوزارة الداخلية

أستنكر المركز الإعلامي بوزارة الداخلية، بما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي والفضائيات، والذي يخص حادث الواحات، قائلا إن ما تم تداوله من تسجيلات صوتية على مواقع التواصل الاجتماعي وتناولته بعض البرامج على القنوات الفضائية غير معلوم مصدرها، وتحمل معلومات خطأ لا أساس لها من الصحة، وأن تلك التسجيلات تسير البلبلة والإحباط في أوساط وقطاعات الرأي العام، ويعكس عدم المصداقية المهنية، ويهيب المركز الإعلامي بوزارة الداخلية المواطنين والإعلاميين بعدم الاعتماد على هذه التسجيلات كمصدر رسمي.

         كما تناشد أسرة نجوم مصرية كل الشعب المصري بعدم الاعتماد على هذه المعلومات الخطأ والاعتماد فقط على المصدر الرسمي



اترك تعليقا