أحمد موسى: يجب علينا الاستعداد للموجة الثانية من كوفيد-19 لأن العديد من الدول بدأت بفرض الإغلاق لمكافحة الفيروس

أكد الإعلامي أحمد موسى خلال تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، أن أوروبا تشهد موجة ثانية وقوية من انتشار الفيروس التاجي كوفيد-19، وسوف تستمر هذه الموجة القاتلة لمدة 4 شهور أو أكثر، موضحاً أن المظاهرات تجتاح جميع أنحاء أوروبا بسبب رفض الإغلاق التام.

أحمد موسى: يجب علينا الاستعداد للموجة الثانية من كوفيد-19 لأن العديد من الدول بدأت بفرض الإغلاق لمكافحة الفيروس 1 1/11/2020 - 10:33 م

وأضاف الإعلامي أحمد موسى:”أن المواطنون بدأو في الخروج إلى الشوارع خوفاً من غلق المحال والمطاعم والمسارح والحانات، كما أن ألمانيا بدأت في تطبيق الإغلاق الشامل باعتباره نشاط احترازي ووقائي لمنع الفيروس من الانتشار، وستكون فترة الإغلاق لمدة شهر في جميع أنحاء ألمانيا باستثناء المدارس والحضانات”.

وتابع أحمد موسى:”أن أكثر الدول التي تعاني احتجاجات ومظاهرات هي إيطاليا، مؤكداً أن العديد من الدول قد بدأت بالفعل في إغلاق الحدود بينها وبين الدول الأخرى”.

واختتم الإعلامي أحمد موسى حديثه عن الانتشار الكبير للفيروس قائلا:”مع ارتفاع الإصابات بوباء كوفيد-19 في بريطانيا أصبحت الدولة تشدد من الإجراءات الاحترازية في جميع أنحائها، بالإضافة إلى أنه تم الإعلان رسمياً عن الإغلاق التام بسبب الفيروس لمدة شهر”.