أحمد موسى أضر بالأمن القومي المصري بتسجيل الواحات ولهذا أوقفته نقابة الإعلاميين

نقابة الإعلاميين تتخذ قرار إيقاف الأعلامي أحمد موسى عن العمل على خلفية ما قدمه في حلقة بتاريخ 21 أكتوبر بشأن حادث الواحات في برنامج على مسؤوليتي على قناة صدى البلد. وقال نقيب الاعلاميين حمدي الكنيسي انه تقرر ايقافه أحمد موسى خلال اجتماع للنقابة بسبب تقدميه محتوى يتنافي مع المادة 69 من قانون نقابة الإعلاميين، التي تحظر أي تناول إعلامي يؤدي إلى الاخلال بالمصالح العليا للبلاد ومقتضيات الأمن القومي المصري، وأيضا ميثاق الشرف الإعلامي، مما يمثل مخالفة صارخة وعليه كان لزاما على النقابة التصدي لهذه المخالفة.

نقابة الأعلاميين توقف أحمد موسى

وقد قالت النقابة في بيانها” بعد متابعة الحلقة قررت النقابة خلال اجتماع ايقاف أحمد موسى إلى حين التحقيق معه، مع متابعة التصرف الجنائي في الواقعة أمام النيابة العامة.

 تسريب حادث الواحات

ونشر أحمد موسى في حلقة برنامج على مسؤوليتي مقطع صوتي منسوب لأحد الضباط وهو يشرح ما جرى في الواحات من قبل المهاجمين ضد ضباط الشرطة وتفاصيل الواقعة.

وكان أحمد موسى عرض في الحلقة ذاتها صور لجثث الارهابيين البالغ عددهم 15 والذي تم تصفيتهم على يد قوات الشرطة في موقع الواحات قائلاً انهم كلاب الأخوان والذي تمكنوا من سحب مجموعة من جثث قوات الشرطة طبقا لوزارة الداخلية.

يذكر أن الإعلامي أحمد موسى قال أن أخبار غير حقيقية حول حادث الواحات تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما عمل تأثير لدى المواطنين.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.