أول تعليق من ابنة أحمد شفيق حول مغادرة والدها الإمارات وحقيقة تراجعه عن الترشح للرئاسة

يعد ترشح الفريق أحمد شفيق لرئاسة الجمهورية هو أكثر الأشياء جدلا في الشارع المصري، وبين الناس خاصة أن شفيق واحد من نظام الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والذي تنحى عن الحكم بعد ثورة 25 يناير، وما زال يؤيده عدد من الشعب المصري، وهو ما يرجح كافة شفيق ومتوقع أنه يكون منافس قوي في الانتخابات.

أحمد شفيق

أحمد شفيق يثير الجدل بفيديو لقناة الجزيرة

وبعد أن أعلن الفريق ترشحه للرئاسة، أُثير الجدل بعد فيديو حصري تم بثه على قناة الجزيرة يعلن فيه أن الإمارات تمنعه من السفر والعودة لمصر بعد استضافتها له لمدة خمس سنوات، وهو ما أثار استياء الإماراتيين للغاية واعتبروه ناكرا للجميل ولا يصون العشرة على حد قولهم.

وتم إصدار قرار أمس بترحيل رئيس الوزراء السابق  إلى مصر مرة أخرى بعد تصريحاته ضد الإمارات، وعاد الفريق مرة أخرى لمصر، وحسب ما تم نشره على أكثر من صحيفة أنه تم طلب منه أن يغادر وبعد رفضه تم إصدار قرار ترحيله فورا.

ابنة أحمد شفيق تتحدث لأول مرة عن والدها

وقالت أميرة أحمد شفيق، إن لا تعرف شيء عن والدها وكل الاتصالات به مقطوعة منذ مغادرته لأبو ظبي، مشيرا إلى أن لا أحد يعرف مكانه، وأنها تواصلت مع دينا عدلي حسن المحامية الخاصة بالفريق وأكدت لها أنها لا تستطيع التواصل معه أيضا، متابعة: “مجاش البيت، ومعرفش خالص هو فين ومحدش يعرف خالص هو فين. ومتصلش بينا إطلاقا، منذ تركنا في أبو ظبي”.

وأشارت في تصريحات صحفية إلى أن أسرتها مجبرة للجلوس لبعض الوقت في الإمارات نظرا لارتباط أولاد العائلة بالمدارس وأشياء من هذا القبيل، موضحة أن عائلتها ستعود في أثرب وقت ممكن إلى مصر، بعد الانتهاء من كل الارتباطات.

أما بخصوص تراجع رئيس الوزراء الأسبق عن الترشح لانتخابات الرئاسة صرحت قائلة بشدة: “مش أبويا اللي يتراجع”.

وكان الفريق أحمد شفيق قد أعلن ترشحه لرئاسة جمهورية مصر العربية خلال الأيام السابقة من خلال فيديو تم بثه على وكالة رويترز يعلن في ترشحه للرئاسة أمام كل من الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسي والمرشح خالد علي، وحتى الآن لم يترشح أي شخص أخر.

الإعلام المصري يثور بعد الفيديو الخاص بشفيق

وكان قد ثار الإعلام المصري غضبا من الفيديو الذي تم إذاعته على قناة الجزيرة القطرية الخاص بأحمد شفيق، وطالب البعض المسئولين الإماراتيين بترحيل أحمد شفيق إلى مصر وهو  ما تم بالفعل.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of عبد الرحمن خالد
    عبد الرحمن خالد يقول

    اتفق معك تماما

  2. Avatar of محمد محمود
    محمد محمود يقول

    الانتخابات الرياسية فى 2018 هى منافسة شريفة لمن يستحق ان يكون اجدر بهذا الموقع فالنترك اى انسان له حرية الترشج بشرط ان يكون صادقا فيما يقول