أحمد الطيب «شيخ الأزهر» الفن بنسبة تصل إلى 90% يؤثر بطريقة سلبية على الشباب

تصريح فضيلة الدكتور أحمد الطيب «شيخ الأزهر»

قال السيد الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف أن الفن بنسبة تصل إلى 90% يؤثر بطريقة سلبية على الشباب تصريح أطلقه فضيلة الدكتور أحمد الطيب كان لة صدى واسع وأثارجدلًا كبير في الوسط الفني المصرى.

أحمد الطيب «شيخ الأزهر» الفن بنسبة تصل إلى 90% يؤثر بطريقة سلبية على الشباب
أحمد الطيب «شيخ الأزهر» الفن بنسبة تصل إلى 90% يؤثر بطريقة سلبية على الشباب
صورة أرشيفية إلى «شيخ الأزهر» أحمد الطيب

مقطع فيديو نشرته الصفحة الرسمية للأزهر الشريف عبر موقع «تويتر»

البداية كانت حينما قامت الصفحة الرسمية للأزهر الشريف على موقع التواصل الأجتماعى «تويتر» بنشر مقطع فيديو إلى فضيلة الدكتور أحمد الطيب يتحدث فية عن تأثير الفن حيثُ علق على الأمر قائلاً: “للأسف الشديد الفن سيؤثر سلبًا على أخلاق الشباب لأنه دايمًا يجعل الشباب غير جاد في التعامل مع الحقائق”.

وأضاف فضيلتة: “الفن سلاح ذو حدين إما أن تقتل به أو تجعله وسيلة لإصلاح المجتمع”.

تصريحات الفنانين حسب موقع «مصر العربية»

قام موقع «مصر العربية» بالتواصل مع العديد من الفنانين لكى يعلقوا على التصريحات التي أدلى بها شيخ الأزهر الشريف الدكتور أحمد الطيب والبعض رفض والأخر علق على تصريحات فضيلتة.

الزعيم عادل إمام

رفض الزعيم أن يعلق على تصريحات الدكتور أحمد الطيب نهائياً حيثُ قال: “أنا لا أريد التعليق على مثل هذه القضايا”.

أشرف عبد الغفور

بينما قام الفنان أشرف عبد الغفور بالتعليق على تصريحات شيخ الأزهر أحمد الطيب قائلاً: “إن كان يقصد فضيلتة نوعاً معين بالتحديد من الفن فا ذلك أمر طبيعى، وأعترف بوجود أعمال كثيرة تحتوى على بلطجة، يؤخذ منها ثقافة الشارع على حد قولة”.

إلهام شاهين

وكان تعقيب إلهام شاهين على تعليقات الدكتور أحمد الطيب مشابة إلى تعقيب عادل إمام حيثُ قالت: “أنا مش حابة أتكلم عن الشيوخ ومليش دعوة بيهم”.

عزت العلايلى

وعلق الفنان عزت العلايلى على تصريح فضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب قائلاً: “أنا أتفق تماماً مع مقولة فضيلتة بأن الفن المتواجد حالياً يقوم بالتأثير بالسلب على الشباب”.

فتحى عبد الوهاب

ورفض فتحى عبد الوهاب التعليق على تصريحات الطيب وبرر ذلك بأنة مشغول بتصوير دورة ولا يمكنة التعليق على أى أمر في الوقت الراهن.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.