أجمل صور شم النسيم Happy Easter 2018

يحتفل الشعب المصري اليوم بعيد شم النسيم، وهو من الأعياد التي تمتد للأصول الفرعونية القديمة، ويطلق عليه أيضاً عيد الربيع، والجدير بالذكر أن القدماء المصريين كانوا يحتفلون بهذا العيد لأنه كان يوافق موعد الحصاد عندهم، وأما الديانة المسيحية فقد أخذت الاحتفال بهذا اليوم، وقامت بإعطائه الطابع اللاهوتي مثل باقي الأعياد الوثنية الأخرى، ولكن طريقة الاحتفال بهذا العيد تختلف في المذاهب المسيحية المختلفة، ولكنه في غالب الأمر يقام في يوم الإثنين وهو اليوم التالي لأحد القيامة عن المذاهب الأرثوذوكسي، وعبر الأسطر التالية سنقدم لجميع متابعي نجوم مصرية أجمل بطاقات تهنئة يوم شم النسيم.

شم النسيم

شم النسيم

شم النسيم

هو يوم ينتظره الكبار والصغار، وتتزنين فيه الأشجار بالأوراق الخضراء الخلابة، وتتجمل الزهور بأزهى ألواناً لها، فهو يوم الربيع، يوم الاستماع بجو صافي وممتع، وسط جمال الطبعية.

ويتم تحديد يوم شم النسيم، عندما تتساوى ساعات الليل مع ساعات النهار، وهو ما يسمى بالانقلاب الربيعي.

 

مظاهر الاحتفال بشم النسيم

لم تختلف مظاهر الاحتفال بعيد الربيع عن الطريقة المعتاد عليها منذ آلاف السنين، وأما تلك المظاهر كانت تتمثل في خروج الأسر المصرية إلى الحدائق والمتنزهات المختلفة حاملة معها الأطعمة والمشروبات المعتاد عليها في هذا اليوم على وجه التحديد، والجدير بالذكر أن البيض الملون والمزرقش على رأس الأطعمة التي يتم تناولها في هذا اليوم إضافة إلى العديد من أنواع الأسماك البحرية التي تحضر خصيصا ليوم شم النسيم.

وعلى الجانب الآخر فهناك عشاق التكنولوجيا الذين يبحثون دائما عن طريقة أخرى للاحتفال بعيد شم النسيم من خلال مشاركة الصور التي تعبر عن هذا العيد بينهم وبين الأصدقاء والأقارب المشتركين معهم على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ومع قرب الاحتفال بهذا اليوم سوف نقوم بعرض لكم مجموعة من الصور الجميلة التي يمكنكم الاستعانة كنوع من الاحتفال في عيد الربيع.

أجمل صور شم النسيم 2018

HAPPY EASTER

أطيب الأمنيات بقضاء يوم ممتع وسعيد والاستماع بجمال الطبيعة بيوم أسري مبهج  “يوم شم النسيم”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد