أجازة لمدة أربعة عشر يومًا للمصابين بأمراض مزمنة والسيدات الحوامل العاملات في المكاتب الحكومية بالمنوفية

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية ، إعطاء المصابين بالأمراض المزمنة كالضغط والسكر، و كذلك السيدات الحوامل التي يعملن بالجهات الحكومية بالمحافظة إجازة لمدة أسبوعين، وذلك بشرط أن يتم تقديم كافة المستندات التي تثبت صحة إصابته بالأمراض المزمنة كاضغط والسكر وغيرها، وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا والمحافظة على صحة وسلامة المواطنين سواء العاملين بالمكاتب الحكومية أو المترددين عليها.

محافظ المنوفية

كما أمر وكيل وزارة الصحة بتجهيز بيان به كافة التفاصيل عن أعداد المصابين في جميع مراكز ومدن المحافظة، والتأكيد على التواصل الدائم مع الإمدادات الطبية وهيئة المشتريات الموحدة لتوفير المستلزمات الطبية و عدم وجود نقص فيها ، والتأكد من أن المستشفيات جاهزة وعلى أقصى درجات الإستعداد لإستقبال المصابين بفيروس كورونا.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم باللجنة للإطلاع على آخر المستجدات للتصدي للموجة الثانية من فيروس كورونا، ومتابعة الوضع الراهن، وحضر الإجتماع الأستاذ محمد موسى نائب المحافظ واللواء علاء رشاد الأمين العام، واللواء عماد يوسف مساعد الامين العام والدكتور فيصل جودة وكيل وزارة الصحة والدكتور احمد سويد وكيل وزارة التربية والتعليم ووكيل مديرية الطب الوقائي ومدير مستشفى الحميات بشبين الكوم.

بدأ المحافظ اجتماعه بالتشديد على أهمية تنظيم العمل في كافة الجهات والمراكز الحكومية التي يتردد عليها المواطنين لتخليص خدماتهم ، وأمر بتحقيق كافة الضوابط والإجراءات الاحترازية، و العمل على توفير الحماية اللازمة للعاملين والمترددين علي المصالح الحكومية، على أن تنظم كل مصلحة حكومية عملها وعُمالها. بما لا يتعارض مع المصلحة العامة.

وشدد محافظ المنوفية خلال الاجتماع على الإكثار من الحملات التفتيشية، و أيضاً شدد على الرقابة المستمرة بالتنسيق مع التموين الطبي لمتابعة جميع مخازن الأدوية والصيدليات للتأكد من مدى التزامها باللوائح القانونية ومتطلبات التخزين والصرف.

وقام وكيل وزارة الصحة بإستعراض الوضع الراهن لفيروس كورونا في المحافظة، وعدد الأسرة وأجهزة التنفس الصناعي في المستشفيات، والإجراءات الوقائية المُتبعة في التعامل مع الحالات المؤكد إصابتها وكذلك الحالات المشتبه بها. وأكد المحافظ ، عقب المراجعة ، على وكيل وزارة الصحة بضرورة إعداد تقرير يومي عن الوضع الحالي لفيروس كورونا في نطاق مراكز ومدن المحافظة. وكذلك تجهيز بيان بجميع الأساسيات الطبية اللازمة للعمل على توفيرها في أسرع وقت ممكن.