أبو تريكة يعلق على حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

علق محمد أبو تريكة، نجم منتخب مصر السابق وأسطورة الأهلي، على حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة.

محمد أبو تريكة

وقال أبو تريكة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر “أعمق التعازي لأهلنا وأخواتنا الأقباط في بلدي مصر الحبيبة في ضحايا الحريق الأليم الذي شبّ في كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة اليوم، وخلّف عشرات الضحايا.. سائلين الله تعالى أن يربط على قلوب ذوي الضحايا، وأن يشفي المصابين”.

أبو تريكة يعلق على حريق كنيسة المنيرة بإمبابة 1 14/8/2022 - 4:32 م

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت بيانًا رسميًا أكدت فيه “تبلغ للأجهزة الأمنية في حوالى الساعة التاسعة صباح اليوم الموافق 14 أغسطس الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة”.

وتابع البيان “على الفور انتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم إلى المستشفيات، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية”.

ونوه البيان “وأسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثاني بمبنى كنيسة أبو سيفين، والذي يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائي، وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى في حالات الإصابات والوفيات، ويجرى حالياً أعمال التبريد داخل مبنى الكنيسة.. وتم إتخاذ الإجراءات القانونية”.

أما وزارة الصحة أكدت في بيان، أنه تم الدفع بنحو 37 سيارة إسعاف لموقع حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.

ونوهت خلال البيان إلى وفاة 41 في حريق الكنيسة، مع وجود 12 مصابًا يتلقون الخدمة الطبية بالمستشفيات.

وتابع بيان وزارة الصحة “تم رفع حالة الاستعداد بمستشفيات الجيزة والقاهرة، مع توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ في جميع المستشفيات التي استقبلت المصابين”.

وأوضح خالد عبد الغفار وزير الصحة، أن إجمالي عدد الوفيات في الحادث الأليم بلغت 41 وفاة، بسبب الدخان الكثيف الناتج عن الحريق والتدافع بسبب محاولات هروب الضحايا.

ونوه إلى مغادرة 2 من المصابين للمستشفيات بعد تلقي الرعاية الطبية اللازمة، فيما يتلقى الرعاية الطبية حاليا 12 مصابا، منهم 5 في مستشفى العجوزة، و7 مصابين في مستشفى إمبابة العام، مشيرا إلى أن 4 من المصابين حالتهم غير مستقرة.

عرض التعليقات (1)