“أبو تريكة” و”البرادعى” ينعيان مبارك.. وجنازة عسكرية للرئيس الأسبق

نعى محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي السابق، والدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية السابق، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، الذي وافته المنية صباح اليوم عن عمر يناهز 92 عاما.

"أبو تريكة" و"البرادعى" ينعيان مبارك.. وجنازة عسكرية للرئيس الأسبق 1 25/2/2020 - 2:15 م

وارتبط “أبو تريكة” بعلاقات ود مع نجلى الرئيس الأسبق، علاء وجمال، خلال فترة لعبه للمنتخب المصري خلال العقد الأول من القرن الجارى، حيث ساهم في نجاحات المنتخب خلال الفترة من 2005 إلى 2012.

أما الدكتور محمد البرادعى نائب رئيس الجمهورية الأسبق، والذي قاد الجمعية الوطنية للتغيير التي دعت للتظاهر ضد مبارك، فكان نعيه مفاجئا لعدد كبير من متابعيه، الذين ثاروا ضد الرئيس الاسبق.

ووفقا لمعلومات مؤكدة يشيع جثمان الرئيس الأسبق في جنازة عسكرسة، بوصفه احد كبار القادة العسكريين في تاريخ مصر، وقائد القوات الجوية في حرب 1973، التي ساهمت في تحرير سيناء.

كانت أسرة الرئيس الراحل قد أعلنت وفاته منذ قليل، في احد المستشفيات حيث خضع لجراحة دقيقة منذ شهر، ولم يخرج من الرعاية المركزة منذ إجراء الجراحة، حيث تدهورت حالته الصحية.

ولد الرئيس الاسبق في 4 مايو عام 1928، والتحق بالكلية الحربية ثم سلاح الطيران، وترقى حتى تولى منصب قائد القوات الجوبة، وأعد القوات للمشاركة في حرب 1973، ثم اختاره الرئيس الراحل محمد انور السادات لتوبى منصب نائب رئيس الحمهورية عام 1977، وتولى منصب رئيس الجمهورية من عام 1981، حتى تنحى عن الحكم في 11 فبراير عام 2011.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of عبد الرحمن الليثي
    عبد الرحمن الليثي يقول

    ” فى جنازة عسكرسة، بوصفه احد”
    المرجو تصحيح الكلمة “عسكرية”