أبو العروسة.. تميمة حظ مصر للفوز بتنظيم كأس الأمم الأفريقية


أصبح “أبو العروسة” هو تميمة حظ مصر للفوز بشرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية المقرر اقامتها العام الجاري والتي من الممكن أن تزيد من الفوائد الاقتصادية لمصر من خلال ارتفاع أعداد السائحين.

واستعانت مصر بالفنان سيد رجب الذي أدى دور البطولة في مسلسل أبو العروسة  والذي حقق نجاحا كبيرا في الفترة الماضية وأصبح معروفا بهذا الاسم من اجل التحدث بصوته في فيلم مصور مدته 140 ثانية يروج فيه لتنظيم مصر لكأس الأمم الأفريقية وذلك بعد سحبها من الكاميرون.

وجرى تصوير الفيلم بأكثر من لغة لعرضه في العاصمة السنغالية داكار خلال فعاليات المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم حيث تجد مصر منافسة من جنوب أفريقيا للفوز بشرف تنظيم كأس الأمم الأفريقية.

وسافر الوفد المصري إلى العاصمة السنغالية داكار برئاسة المهندس هاني أبو ريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم في الوقت الذي انسحبت فيه دولة المغرب من السباق بعدما كانت من أهم الدول المرشحة للفوز بتنظيم البطولة.

وكان أهم أسباب سحب تنظيم كأس الأمم الأفريقية من الكاميرون هو ضغف أداوت الاستضافة حيث قفز عدد الفرق المتأهلة للبطولة من 16 فريقيا إلى 24 فريقا وهو ما تسبب في ضغوط كبيرة على الكاميرون حيث بات عليها توفير ملاعب إضافية سواء لإقامة المباريات أو التدريب وزيادة الطاقة الاستيعابية للفنادق كي تصل الأجهزة الفنية والجمهور وكل المهتمين بالبطولة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.