حرائق القاهرة.. الأضرار المادية والخسائر البشرية خلال 2018


تكثر خلال شهور الصيف حوادث اشتعال الحرائق مؤدية لخسائر كبيرة ماديا ومعنويا وتؤثر سلبا على الاقتصاد المصري. تعرف من خلال موقعنا نجوم مصرية على أشهر الحرائق التي حدثت في القاهرة خلال 2018

1. حريق جامعة القاهرة (شهر يناير ) 

نشب الحريق نتيجة لماس كهربائي في إحدي الكافيتريات بمبني الخدمات الطلابية بالحرم الجامعي، ولم تحدث أي أصابات حيث تم السيطرة على الحريق بسرعة، وقد قرر رئيس الجامعة بوقف العمل بمبني الخدمات الطلابية لحين إشعار أخر.

2. حريق المتحف المصري الجديد (شهر إبريل )

حيث اندلع الحريق في سقالات وأخشاب بالمتحف المصري الكبير بمنطقة الهرم ولم يتم التوصل على الفور على أسباب اندلاع الحريق، ولم تكن هناك أي إصابات أو أضرار.

3. حريق الرويعي بالعتبة (شهر مايو ) 

شب حريق هائل بمنطقة سوق الرويعي وامتد الحريق لعقارات مجاورة،حيث نجم عن هذا الحريق تفحم 4 عقارات ونحو 225 من المخازن والمحلات وقدرت الخسائر المبدئية بأكثر من 20 مليون جنيه، وعلى صعيد الخسائر البشرية توفي 3 أشخاص وأصيب 91 آخرون بالاختناق.

4. حريق مستشفى الحسين (شهر يوليو )

التهم الحريق 4 طوابق من مستشفى الحسين الجامعي واحترق أيضا مدرج قسم العيون بالمستشفى نتيجة ماس كهربي، وأصيب 5 أشخاص بحوداث اختناق نتيجة تصاعد الدخان الكثيف.

5. حريق الموسكي (شهر يوليو )

اندلع الحريق بحارة اليهود بمنطقة الموسكي وسط القاهرة والتهمت النيران 3 محلات ومخازن للخرداوت و6 طوابق كاملة وكان سبب الحريق ماسا كهربائيا.

6. نقابة التجاريين في رمسيس (شهر يوليو )

بدأ الحريق في مطعم النقابة بالطابق الرابع، تم الإعلان عن 4 حالات اختناق بسبب الحريق حسب تصريحات وزارة الصحة وقد تم إسعاف المصابين على الفور داخل سيارات الإسعاف في مكان الحادث ولم يتم نقلهم إلي أي مستشفى.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.