آمنة نُصير | تُصرح بمعلوماتٍ خطيرة حول نسبة الزواج العُرفي بكلية الآداب بالإسكندرية

الزواج العرفي أصبح محط الاهتمام الأول لدى أروقة الإعلام وصناع التشريعات بمصر، وأصبحت الظاهرة التي طفت وبقوة على السطح الاجتماعي بمصر تُراوح مكانها هنا وهناك بين من يراها مُجرد ظاهرةً لم تزد أو تقل عن مستوياتها السابقة والمتعددة الأسباب، وبين من يراها ظاهرة أصبحت خطيرة وبشكلٍ مُتزايد على أمن واستقرار الكيان الصُلب للمجتمع المصري، وبعد أن قادت النائبة البرلمانية آمنة نُصير مشروعات قوانين تُجرم الزواج العرفي، بل ويصل الأمر إلى توقيع عقوبة السجن على أطرافه، خرجت اليوم النائبة نفسها بتصريحاتٍ خطيرة حول انتشار الزواج العرفي بين أوساط الشباب، بل وحددت بالاسم نسبته المُرعبة والتي أكدت مِصداقيتها داخل كُلية الآداب بجامعة الإسكندرية.. فإليكم التفاصيل.

آمنة نُصير | تُصرح بمعلوماتٍ خطيرة حول نسبة الزواج العُرفي بكلية الآداب بالإسكندرية 1 14/8/2018 - 4:39 ص

النائبة البرلمانية آمنة نُصير وتصريحاتٍ جديدة حول الزواج العرفي

حيث أكدت النائبة البرلمانية آمنة نُصير، أنها استطاعت أن تأتى ببياناتٍ مصدرها عميد كلية الآداب بجامعة الإسكندرية، تؤكد تلك البيانات أن نسبة الزواج العرفي بين أوساط طلاب كلية الآداب بالإسكندرية وصلت إلى 25 % من مُجمل الطلاب.

وأضافت في نفس السياق خلال مُداخلة هاتفية لها عبر برنامج ” حضرة المواطن ” على قناة الحدث الفضائية، أن السبب الرئيسي لإنتشار ظاهرة الزواج العرفي – والتي وصفتها بالخطيرة – هي مُغالاة الأهالي في المُهور.

ويُذكر أن النائبة ” آمنة نصير ” قد صرحت بأنها سوف تتقدم بمشروع قانون للبرلمان يُعاقب الرجل الذي تزوج من فتاةٍ عُرفياً بالسجن لمدة عامٍ كامل.