آمنة نصير يجوز للمرأة أن تطلق نفسها إذا تزوج زوجها من آخرى

أشادت النائبة البرلمانية وأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر الدكتورة أمنة نصير بالقانون الذي تقدم به عضو مجلس النواب عبدالمنعم والذي يفيد بأنه من حق كل سيدة يطلب منها زوجها  أن يتزوج عليها أن تطلق نفسها.

آمنة نصير يجوز للمرأة أن تطلق نفسها إذا تزوج زوجها من آخرى

مضيفة زوج الزوج بموافقة زوجته كما أشارت الدكتورة أمنه نصير أنه كما شرع الدين الاسلامي للرجل تعدد الزوجات فانه نظم ذلك الأمر أيضا مشيرة أن الاسلام جعله وفق لشروط محددة ملزم بها جميع الأطراف.

وتشير أستاذة العيدة والفلسفة أنه من الواجب على الزوج أن يقوم بأخبار زوجته أنه يريد أن يتزوج مرة أخرى وأن لها جميع الحقوق والواجبات وأيضا يحق للزوجة أن تقبل هذا القرار أو ترفضه تماما وتطلب الطلاق كما أكدت أمنه نصير أن إخبار الزوج برغبة الزواج لا يتعارض مع أحكام الشرع.

وأوضحت أنه إذا وافقت الزوجة على قرار زواج زوجها من مرأة اخرى وهي مازالت على زمته فذلك مقبول ولكن عندما ترفض الزوجة هذا الأمر فيجيب على الزوج أن يطلقها ولا يجبرها على العيش معه وأسندت أمنة نصير قولها أن ماجاء في الشرع هو تسريحا لارضاء الأطراف ويجب على الزوج عدم اجبار الزوجة على شئ.

وفي النهاية قالت أن من يقوم باجبار بزوجته بالبقاء معه فأنه يعد جائز على حقها وجاء كل ذلك من خلال مداخلة هاتفية لها في برنامج أخر النهار الذي يذاع على شاشة قناة النهار الفضائية ويقدمه الاعلامي جابر القرموطي.