آخر ما وصل اليه سعر الأرز في مصر  اليوم الجمعة 21 أكتوبر بعد قرار حظر تصديره

تسعى الحكومة المصرية لتوفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين خاصة الأرز في منافذ البيع، كما تأمل على محاربة جشع التجار الذين يحاولون تخزينه في المخازن لبيعه بأسعار أعلى، ولأن الأرز من السلع الأساسية عند كل أسرة مصرية تعتمد عليه بشكل أساسي في الغذاء لذلك نجد أن هناك بعض التجار يقومون بزيادة أسعار الأرز في الأسواق لكسب نسبة أكبر من المال في ظل الأزمة والأوضاع الاقتصادية الحالية. 

أسعار الأرز

 سعر الأرز في مصر 

شهد سعر الأرز في مصر يوم الجمعة الموافق  21 أكتوبر 2022 تذبذبًا ملحوظًا بالأسواق المحلية ويرجع السبب في ذلك إلى تباين العرض والطلب للسلع الأساسية التي يزداد عليها الطلب وتحتاجها الأسر المصرية بشكل أكبر، كماالكثير من الأسر المصرية تعتمد بشكل أساسي وربمًا يومي على الأرز في غذائها وذلك الأمر يجعل الوضع يزداد سوءًا ويزداد الضغط على الكميات المعروضة وذلك يجعل معظم التجار يستغلون هذا الوضع برفع أسعار الأرز تزامنًا مع موسم حصاد الأرز في الوقت الحالي والذي يمتد إلى ديسمبر المقبل.

أسعار الأرز
أسعار الأرز

أسعار الأرز التي تم الإعلان عنها يوم الجمعة 21 /10/2022 فقد جاءت كالآتي:

  • نجد أن سعر الشعير قد وصل إلى حوالي 9000-9200 جنيه للطن عريض الحبة، فى حين بلغ سعر الأرز الشعير رفيع الحبة إلى نحو 8400 جنيه للطن الواحد.
  • أما بالنسبة لأسعار الأرز الأبيض غير شامل تكلفة النقل تراوح بين 12.5 إلى 14 ألف جنيه للطن، ووصل سعره في السلاسل التجارية نحو 15 جنيها.
  • وصل سعر الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 3% نحو 12,800 جنيه. 
  • تراجع سعر الأرز الأبيض البلدي عريض الحبة كسر 5%، نحو 300جنية للطن ليصبح بسعر  12,000 جنيه بعد أن كان 12,300 جنيه في السوق المحلية.

قرارات الحكومة بشأن أسعار الأرز

أعلنت الحكومة المصرية استمرار قرار حظر تصدير الأرز وذلك لتوفير احتياج المواطنين وتغذية السوق المحلي وتأمين العجز، كما أصدرت الحكومة قرارت هامة لإحكام وتشديد الرقابة على منافذ البيع التجارية، حيث أصدر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي قرارًا في شهر سبتمبر الماضي بعدم زيادة سعر الأرز الأبيض المعبأ عن 15 جنيها، أما الأرز الأبيض غير المعبأ «السائب» يكون بسعر 12 جنيهًا بالمحافظات.

اترك تعليقاً