آخر ما قاله السيسي للفنان حمدي أحمد قبل وفاته

قال الفنان الراحل حمدي أحمد في وقت سبق وفاته إنه تلقى مكالمة هاتفية من الرئيس عبد الفتاح السيسي وكانت مفاجأة بالنسبة له، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بالكامل وتعرضه لأزمة قريبة من الفشل الكلوي.

حمدي أحمد والرئيس عبد الفتاح السيسي
الفنان الراحل حمدي أحمد
الفنان الراحل حمدي أحمد

وأضاف حمدي أحمد خلال حوار سابق لبرنامج تلفزيوني على فضائية “إل بي سي” إن السيسي اعتذر له لأنه لم يستطع زيارته أثناء فترة مرضه.

وتابع حمدي: “كنت في البيت مستلقي وفجأة قالت لي ابنتي لديك اتصال من رئاسة الجمهورية فقلت لها من رئاسة الجمهورية؟ مَن سيكلمني؟ وبمجرد تحدثي في الهاتف سمعت الرئيس عبد الفتاح السيسي يقول ألو يا أستاذ حمدي حمدالله على سلامتك أنا السيسي.. ولم يضع بيننا أي وساطة ولا شيء”.

الرئيس عبد الفتاح السيسي

وأضاف الفنان الراحل حمدي أحمد: “السيسي طلب مني أن أسامحه لأنه لم يزرني بالمستشفى فقلت له والله أقدر ذلك وأعلم أنك منشغل للغاية بحال مصر.. والسيسي بسمو أخلاقه وطيبة كلامه رائع للغاية وتكلم معي وكأني واحد من تسعين مليون مصري”.

وأوضح حمدي أحمد أن السيسي أشاد بما قدمه للفن المصري والاتصال الهاتفي كان لأنه فنان وليس لشخصه فقط.

يذكر أن الفنان حمدي أحمد توفي في الساعات الاولى من صباح اليوم الجمعة بعدما تعرض لأزمة صحية مفاجئة، وجنازته شيعت بعد صلاة الجمعة من مسجد الحصري بمدينة السادس من أكتوبر، وقد قدم للفن المصري أكثر من 100 عمل بعدما تخرج من معهد الفنون المسرحية عام 1961 والتحق بعدها بفرقة التلفزيون المسرحي، وقدم أول عرض تحت قيادة المخرج نور الدمرداش.