آخر الأخبار :مصر تصدر تعديلات مرتقبة في تخفيض الحد الأقصى لضريبة الدخل

قام الوزير هاني قدري والذي يشغل منصف وزير المالية بجمهورية مصر العربية، بأن البلاد حاليا في طريقا لإصدار تعديلات خاصة يتم من خلالها خفض الحد الأقصى للضريبة الخاصة بالدخل على مستوى الأفراد والشركات معا حتى تصل إلى ما يقرب من 22.5 % فقط خلال أيام معدودة لن تتجاوز 14 يوما.

تعديلات خفض ضريبة الدخل بمصر

هذا والجدير بالذكر أن الحكومة المصرية كانت قد أعلنت بمارس الماضي على أنها ستقوم بهذا التخفيض ولمدة تصل إلي عشرة سنوات لتعمل على تشجيع كل من الأفراد والشركات للاستثمار ولتتحقق العدالة المطلوبة بالضرائب.

ولقد أوضح السيد هاني قدري بأن الشريحة الأعلى دخلا بمصر والتي تبلغ تقريبا 250 ألف جنية تقوم بدفع حاليا ضريبة تقدر ب 25% سيتم خفضها أيضا لتصل إلي 22.5 % هذا مع تعديل من تطبق علية الضريبة لتبدأ ممن يتقاضوا 200 ألف جنية سنويا وليس فقط 250 ألف.

هذا ولقد قامت الحكومة سابقا بتجميد العمل من خلال ضريبة الأرباح الرأسمالية بالبورصة ولمدة عامية حتى يتم المحافظة على التنافس بسوق المال ولكن لم يتم إصدار أي قوانين بخصوص هذا التعديلات حتى الآن.

ولقد كان قرار تجميد ضريبة الأرباح من خلال احتجاجات قوية من المستثمرين بالسوق بعد قرار حكومة إبراهيم محلب بفرض ضريبة نقدية توزيعاته بجانب ضريبة أخري تقدر بـ 10 % للأرباح الرأسمالية.

هذا ومن خلال هذه  التعديلات التي يتم القيام بها من جانب الحكومة المصرية فالمتوقع هو زيادة فرص الاستثمار بداخل مصر بشكل كبير لتواجد العديد من التسهيلات حاليا.

قد يهمك الأمر :

إيران تتحدى الأزهر والسعودية وتعلن عرض فيلم يجسد شخصية “محمد رسول الله

بالفيديو..سائق شاحنة متهور تسبب في كارثة على الطريق السريع في السعودية

أسعار وموعد صدور الهاتف الذكي المنتظر Samsung Galaxy Note 5 في السعودية

و أخيراً سامسونج تكشف أحدث مواصفات الهاتف الذكي Samsung Galaxy Note 5 القادم بقوة

الرسوم المتحركة..خطر يهدد هوية الطفل المسلم!، شاهد الفيديو وأحكم بنفسك

هارب من الشرطة يحصد على أكثر 3 ملايين مشاهدة في أسبوع !

كاميرا مراقبة تصور إحدى أبشع جرائم بيروت