وزير التشغيل والعمل يؤكد تحديد المدة الزمنية للإدماج جميع عمال عقود ما قبل التشغيل

في لقاء رسمي جمع الأستاذ السيناتور بن زعيم عبد الوهاب  مع السيد المحترم وزير العمل والتشغيل والضمان الإجتماعي  الهاشمي جعبوب حيث تطرقا في هذا الإجتماع لعدة مواضيع مهمة تخص عالم الشغل والعمل في الجزائر  والحلول المنتظرة المقترحة من طرف الوزارة الوصية  لخلق مناصب شغل جديدة للجامعيين.

أما بخصوص إدماج عمال عقود ما قبل التشغيل وهو المحور الذي كان مهم جداً وتحدث فيه كلا الطرفين لمدة طويلة  فقد أكد السيد الوزير العمل  انه يعمل يوميا على الإنتهاء من ملف إدماج عقود ما قبل التشغيل في أقرب وقت وهذا خاصة بعد صدور التعليمة الأخيرة  من مجلس الوزراء برئاسة رئيس الجمهورية الذي يولي عناية كبيرة جداً لهذا الملف  وقد أكد السيد الوزير أنه بفضل هاته التعليمة الجديدة سنقضي على كل العراقيل التي تصادف ملف الادماج وقد اكد وزير العمل والتشغيل انه وجميع المعنيين والاطارات سيبذلون قصارى جهدهم لإدماج الجميع بنهاية سنة 2021.

أما بخصوص تصريح وزير العمل والتشغيل  الأخير على الإذاعة الوطنية بالنسبة لمدة الادماج فقد فهم خطأ والمقصود سنتين ونصف من تاريخ اقرار مرسوم الادماج نهاية 2019 وهذا ما ينص عليه المرسوم التنفيذي 19-336 المؤرخ في ديسمبر 2019 بمعنى الانتهاء من ملف الادماج نهاية 2021 إن شاء الله

وقد قال الأستاذ السيناتو عبدالوهاب بن زعيم وبصريح العبارة وإذ أنقل لكم تصريحه بكل أمانة وصدق المدة المقترحة للإدماج هي سنتين ونصف كما وعدني بالتفكير في حلول للعاملين في القطاع الخاص كي تكون لهم مناصب قارة مثل زملائهم من عمال العقود كما أعلمكم ان الأثر الرجعي مضمون لجميع الفئات من الدفعات الثلاثة وتحدده وزارة المالية  حسب مرسوم الادماج 19-336 كما أود التأكيد لكم أن 30 الف منصب شغل  المستحدثة في في قطاع التربية والتعليم  والخاصة بمنصب مشرف تربوي فهي مخصصة  لأصحاب عقود ما التشغيل من طرف الحكومة وهي مناصب جديدة.

وقد أكد أيضاً بن زعيم بأن الميزانية الخاصة بالإدماج متوفرة ووزير العمل والتشغيل سيرفع التحدي لإنصافكم جميعا وإدماجكم في أقرب وقت  وما على الإدارات المعنية الا قبول التحدي وجعل هذا الملف أولوية قصوى حتى ترجع الحقوق لأصحابها.

وفي الأخير إخوتي أتمنى التوفيق للجميع وأي شخص لديه إستفسار ممكن وضعه أسفل التدوينة وبإذن الله سوف نجيب عليه .

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

10 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    لدي عقدين بمستوى السنة الثالثة ثانوي عقد 2018 الى غاية 2021 وعقد من بداية 2021 الى غاية يومنا هذا ولدي ثلاثة عقود سابقة من سنة 2009الى سنة 2010 ومن سنة 2012 الى سنة2015 ومن سنة 2015 الى سنة 2018 . السؤال هو هل يتم ادماجي بالشهادة والمؤهل الذي تم تنصيبي على اساسه سنة 2018 وبلعقد الاخيرالذي احوزه في 31اكتوبر 2019 . ام ادمج بالشهادة والمؤهل الاولي الذي تم تنصيبي الاولي على اساسه وبلعقد الاولي الذي اخوزه .

  2. بس باسم النوة يقول

    رئيس مفتشية الوظيفةة العمومية بالنعامة متغطرس و لا يمتثل لتعليمات و لا لتوجيهات الجهة الوصية بل يقف ضد كل المراسيم التنفيذية التي تخص أصحاب الإدماج بل أراد بعمله هذا أن يخلق دويلة في هذه المفتشية نرجو تغيير هذا الواقع و تنقية هذه المفتشية من هذا النموذج

  3. مصطفى مسعودي يقول

    وأصحاب العقود المنتهية عقودهم ما مصيرهم

    1. عبد الجليل فارس يقول

      روحوا سجلوا في الوكالة المحلية للتشغيل كشما يكون مناص ب يهزوكم عندكم الاووية

  4. غير معروف يقول

    ماذا عن عقود ماقبل التشغيل في القطاع الاقتصادي الدفعة الثانية

    1. عبد الجليل فارس يقول

      الخاص أو العام

  5. غير معروف يقول

    وهل منحة الكوفيد بالنسبة لنا نحن عمال غقود ما قبل الشغيل في قطاع الصحة هل تسلم لنا نحن ايضا بما اننا عملنا في هذه المرحلة بجد ومنا من اصابهم هذا الوباء ومنا من نقل هذا الوباء لوالديه

    1. عبد الجليل فارس يقول

      منحة كوفيد لا تعني عمال الإدماج

  6. غير معروف يقول

    لولاية تيارت قطاع السياحة الدفعة اولى ومابان والو علاش حقرة

    1. عبد الجليل فارس يقول

      كشما يكون نحطوا خويا