موضوع حول وكالة التوظيف والعمل الوطنية

تلقت وكالة التوظيف الوطنية بولاية وهران هذا العام ما يقارب 28000 وظيفة شاغرة من الشركات الوطنية العامة والخاصة والشركات الأجنبية.و تنصف الأحكام المنصوص عليها في قانون 04/19 المؤرخ في 25  ديسمبر 2004 على منح مكتب التوظيف لأصحاب العمل  أي عرض عمل.

موضوع حول وكالة التوظيف والعمل الوطنية 1 19/12/2017 - 5:04 ص

كما يجب على الباحثين عن العمل، التسجيل لدى وكالة التوظيف المحلية، و فيما يتعلق بالأحكام الجنائية، فإنه يتم المعاقبة على أي مخالفة فيما يتعلق بالتنسيب والتعيين المباشر، دون إخطار العرض أو قبل انقضاء الموعد النهائي، وفقا لهذا القانون، بغرامة تتراوح بين 10000 و30000  دينار جزائري.

و خلال نفس الفترة، تم تسجيل ما يقارب 80700 طلب في وكالات ولاية وهران.وقد تم تجاوز الأهداف التي حددتها الوكالة. كما ساهم إدخال “واسط”، و هو نظام معلومات مصمم لتحديث خدمات الشبكة الوطنية للأنظمة الجوية، في تسيير عمل الوكالة بقدر كبير، حيث يهدف إلى ضمان تحسين ومعالجة الطلبات وعروض العمل. وقد تم إدخال هذا النظام الجديد بهدف تحسين الظروف ورعاية  الشباب  المتقدمين للعمل وتلبية احتياجات أصحاب العمل.

كما أطلق مكتب العمل الإقليمي حملة في العام الماضي لمكافحة الإزدواجية.و في هذا السياق، تم إنهاء عقد أكثر من 300 طالب كانوا قد تحصلوا على وظائفهم من خلال الوكالة الوطنية في عام 2016. وفي نفس السياق، تم خلال النصف الأول من العام الحالي، منح 524 عقد. وهذه الحملة تهدف إلى مكافحة الإزدواجية (أي الحصول على وظيفتين في آن واحد) ، و قد أجريت من قبل الوكالة الوطنية للعمال (ANEM) بالتنسيق مع مديرية التوظيف ، كاسنوس(CASNOS) وكناس( CNAS)، والتي لاتسمح للطلاب بالإستفادة من العمل من خلال (ANEM)، أو من خلال برامج مساعدة التوظيف مثل (CNAS)، (ANSEJ)، (ANGEM)،   هذا راجع للشكوى التي قدمها  صندوق التأمين الإجتماعي. كما أن هناك بعض الشباب الذين استفادوا من عدة مشاريع في إطار برامج المساعدة الملعقة بالعمال مثل اللجنة  الوطنية للضمان الإجتماعي وقد منحوا أيضا عقود عمل.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.