“كاواساكي” شبيه كورونا يبدأ اصاباته فى أطفال الجزائر

أعلنت دولة الجزائر العربية عن أول حالة إصابة فى البلاد بمرض “كاواساكي” وهو امتداد لفيروس كورونا المستجد في المستشفى الجامعي في باتنة.

كاواساكي يصيب أطفال الجزائر

وقالت الدكتورة سعيدة براهمي، رئيسة قسم طب الأطفال فى المستشفى الجامعي بن فليس التهامي بباتنة، لصحيفة جزائرية، بإصابة طفل يبلغ من العمر 3 سنوات، وتقيم عائلته في منطقة عين توتة بباتنة.

وأوضحت أن “كاواساكي” هو امتداد لفيروس كورونا المستجد ويصيب الأطفال، ويُطلق عليه أيضا “متلازمة العقدة الليمفاوية المخاطية الجلدية”، ويؤثر المرض في المقام الأول على الأطفال إقل من سن الخامسة، حسب ما ذكرت الصحة الوطنية البريطانية NHS.

ويؤدى المرض إلى تورم الأوعية الدموية بما يؤدي إلى مضاعفات في الشرايين التاجية (الأوعية الدموية التي تغذي القلب بالدم)، ويمكن أن يسبب المرض تمدد الأوعية الدموية، التي يمكن أن تؤدي إلى أزمة قلبية وأمراض القلب، وفي الحالات الأقل احتمالا، يمكن أن يحدث نزيف داخلي عندما ينفجر تمدد الأوعية الدموية.

كاواساكي يصيب أطفال الجزائر
كاواساكي مرض امتداد كورونا يصيب أطفال الجزائر

وهناك بعض العلامات التي تشير إلى أن الشخص قد يكون مصابا بالمرض. ومنها: تورم الغدد في الرقبة، وطفح جلدي، والشفاه الجافة والمتشققة، واحمرار العيون، واحمرار أصابع اليدين والقدمين، ودرجة حرارة عالية تستمر لأكثر من 5 أيام.