في أربعينية شيرين أبو عاقلة الجزائر تكرم روحها

أحيت الجزائر أربعينية الصحفية الفلسطينية في قناة الجزيرة شرين أبو عاقلة المغتالة برصاص القوات المحتلة في 11 ماي الماضي بحفل تكريمي لروحها الطاهرة مساء الأربعاء 22 جوان الجاري.
تكريم روح شيرين أبو عاقلة في الجزائر
نظم حفل التكريم من قبل الوكالة الجزائرية للإشعاع الثقافي والمركز الوطني للسينما والسمعي البصري تحت شعار “وردة وشمعة لشيرين”، حضر الحفل التكريمي لروح الصحفية المغتالة شيرين أبو عاقلة ممثلون عن وزارة الثقافة والفنون وعن سفارة فلسطين بالجزائر وتخلله عدة نشاطات من عرض فيلم إلى عرض موسيقي إلى شهادات عن الفقيدة.
حيث بدأ حفل التكريم بعرض حوار مع الصحفية شيرين أبو عاقلة تطرقت فيه لمسيرتها المهنية الطويلة والثرية كمراسلة لقناة الجزيرة القطرية في فلسطين.
تخلل الحفل التكريمي عرض للفيلم الفلسطيني المطول “فلسطين ستيريو” ومدته 120 دقيقة من إخراج وتأليف المخرج الفلسطيني رشيد مشهراوي وبطولة صلاح حنون، محمود أبو غازي، ميساء عبد الهادي وعرين عمري، صدر الفيلم سنة 2013 وحصل على جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان نيودلهي السينمائي الدولي في دورته الخامسة تدور أحداثه بين مخيم في جنين وآخر في رام الله، يطرح الفيلم فكرة الصراع بين الرحيل عن الأرض الأم فلسطين لأنه بات من الصعب العيش تحت سلطة الإستعمار الصهيوني وفكرة التعلق بتراب الوطن، من خلال أخوين شقيقين الأخ الأكبر الملقب “ستيريو” صاحب فكرة الهجرة وسامي للذين يسعيان للهجرة إلى كندا كحل لأزماتهما وبين حبيبة سامي التي تسعى لإقناعه بالبقاء في أرض الوطن.
كما تخلل الحفل التكريمي أيضا وصلة موسيقية من أداء عازف العود سنسابيل بغدادي.
أختتم الحفل بعرض شهادات عن الصحفية المغتالة شيرين أبو عاقلة أدلى بها زملاء وأصدقاء الفقيدة حيث أشادوا جميعا بمهنيتها وبخصالها الجميلة كإنسانة.
ومن جهة أخرى كان مركز الشهاب للدراسات بسطيف التابع لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين أعلن بعد أيام من إغتيال الصحفية بقناة الجزيرة القطرية عن إطلاق جائزة شيرين أبو عاقلة للتميز الإعلامي الجزائري الفلسطيني وهي جائزة سنوية تمنح لأفضل الأعمال والمشاريع الإعلامية الخاصة بفلسطين المقدمة من طرف الإعلاميين الجزائريين وهذا لربطهم أكثر بالقضية الفلسطينية ويعلن عن الجائزة كل 11 ماي ذكرى اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.