رئيس الوزراء الجزائري: استلام أول شحنة معدات طبية من الصين لمكافحة فيروس كوفيد-19

استعدت الجزائر اليوم الأحد لاستقبال أول شحنة معدات طبية قادمة من الصين على متن طائرتين تابعتين للجيش الجزائري، وذلك لمكافحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، حيث قال رئيس الوزراء الجزائري عبد العزيز جيراد أن بلاده ستواصل استلام المعدات الطبية خلال الأسابيع القادمة لمكافحة فيروس كورونا.

كما أضاف رئيس الوزراء خلال حضوره بمطار هواري بومدين الدولي لاستلام الشحنة القادمة من الصين قائلاً:” أن الطائرتين كانتا محملتين 8,5 مليون كمامة وأقنعة من نوع “أف بي بي 2″ ويعتبر هذا النوع خاص بالأطباء، مشيراً إلى أن تكلفة هذه المعدات 4 ملايين و950 ألف دولار”.

كما أشار ايضاً إلى أن هذه الشحنة هي البداية وأنه سيتم خلال الأسابيع القادمة شراء المزيد من من المنتجات الطبية التي تتمثل في 100 مليون كمامة ومليون زي مخصص للأطباء و20 ألف مجمع للكشف عن الفيروس، و20 ألف مجمع لنقل عينات التحاليل الطبية.

وأوضح أنه خلال الفترة المقبلة سيتم أقتناء مختلف الأدوية والوسائل التي تمكن المستشفيات من التكفل بالمواطنين وتوفير الرعاية اللازمة للحد من انتشار هذا الوباء الخطير، مؤكداً أن الجزائر ستتخلص من هذا جائحة هذا الفيروس طال الزمن أم قصر.

وفي وقت سابق وجه جيراد التحية لمختلف شرائح المجتمع الجزائري على المساعدة الكبيرة التي يقدمونها من خلال اتباع القواعد التي أقرتها الدولة، إلى جانبهم الإدارات المحلية وكل المؤسسات الاقتصادية سواء عامة أم خاصة، مؤكدا أن الجميع مجند لإخراج هذه البلاد من هذه الأزمة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.