بالصور: خسائر الهزة الأرضية في بجاية

وبحسب الحماية المدنية الجزائرية، فإن الزلزال القوي لم يسقط ضحايا. شعر بالهزة الارضية حتى في الجزائر العاصمة.

بالصور: خسائر الهزة الأرضية في بجاية 4 18/3/2021 - 2:09 م

اهتزت الارض الليلة الماضية في الجزائر. قال المعهد الأمريكي للجيوفيزياء (USGS) إن زلزالا ضحلا بقوة 6 درجات وقع ليلة الأربعاء حتى الخميس قبالة شرق الجزائر. أثار الزلزال حركة هلع لكن دون أن يسفر عن وفيات، بحسب الحماية المدنية الجزائرية. وجاء في بيان صادر عن إدارتها أن “الحماية المدنية تطمئن المواطنين بعدم وقوع خسائر بشرية أو مادية كبيرة”. وقع الزلزال على بعد 20 كيلومترًا شمال شرق مدينة بجاية في الساعة 1:04 صباحًا بالتوقيت المحلي الخميس (0:04 صباحًا بتوقيت جرينتش)، على عمق 10 كيلومترات، وفقًا لهيئة المسح الجيولوجي الأمريكية. بعد فترة وجيزة، تبعه هزتان ارتدادية بقوة 5.2 و 4.7 درجة.

يقع مركز الزلزال على بعد 28 كلم شمال شرق كاب كاربون في بجاية، حسبما قال المركز الجزائري لأبحاث الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء (CRAAG) في بيان صحفي. تم تسجيل أول صدمة قوتها 4 درجات على مقياس ريختر يوم الأربعاء في الساعة 8:38 مساءً في نفس الولاية (الدائرة)، وفقًا لهذا المركز. هرع السكان إلى الشوارع، وفقًا لشهادات على مواقع التواصل الاجتماعي.

اهل الجزائر وعنابة شعروا بالهزة الأرضية

وأظهرت الصور المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي جدران داخلية متداعية. أفادت الحماية المدنية عن “انهيار جزئي لثلاثة مبان قديمة غير مأهولة” في بجاية. و في ولاية جيجل، على بعد حوالي خمسين كيلومترًا شرق بجاية، أصيب خمسة أشخاص بكسور أو التواءات في أعقاب حالة الذعر. قفز أحدهم من الطابق الأول وأدخل المستشفى”. ينشر موقع Béjaïa.info صورًا للمنازل المتصدعة والأنقاض في الشوارع ويكتب: “أضرار مادية لكن لا خسائر في الأرواح. ”

وشعر الناس في الجزائر بالهزة الارضية والتي تبعد بــ 250 كيلومترا غربي بجاية وكذلك في ولاية عنابة 350 كيلومترا شرقا قرب الحدود التونسية.

صور للبنايات وآثار الزلزال الاخير الذي ضرب ولاية بجاية

بالصور: خسائر الهزة الأرضية في بجاية 1 18/3/2021 - 2:09 م

بالصور: خسائر الهزة الأرضية في بجاية 2 18/3/2021 - 2:09 م
خسائر الهزة الأرضية في بجاية
بالصور: خسائر الهزة الأرضية في بجاية 3 18/3/2021 - 2:09 م
آثار زلزال بجاية

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.