المشطوبين من الجيش: فكرة إنشاء صندوق وطني للاشتراكات

نظرا للأحداث الأخيرة  من الواجب طرح فكرة إنشاء صندوق وطني للاشتراكات ومردوده يقسم كل شهر على مجموعة وهذا لتيسير حالة المشطوب والأمر يمس الا المشتركين وكذلك نخصص جزء منه لعائلات المعتقلين كلما تطلب الأمر.
لو نقوم بعملية بسيطة فقط نجد أننا كل شهر نفتح باب رزق على مجموعة وهذا بإنشاء مشاريع صغيرة تعينهم على كسب قوتهم وبذلك نحل مشكل كبير بالنسبة لهذه الفئة شرط ان يلتزم المشتركون بدفع الإشتراكات الشهرية المقدرة ب 1000دج كل شهر عدد المشطوبين يتجاوز 90الف وبعملية حسابية صغيرة نستطيع على مدى 12شهر تغطية مايقارب 12ألف ونجعله في تزايد من مداخليل المشاريع التي سلمت للمستفيدين وهكذا نكون حللنا بعض المشاكل حتى تشمل العملية الجميع.

المشطوبين من الجيش: فكرة إنشاء صندوق وطني للاشتراكات 3 31/1/2021 - 6:49 م

المشطوبين من الجيش: فكرة إنشاء صندوق وطني للاشتراكات 1 31/1/2021 - 6:49 م
والأهم من كل هذا هو تغلبنا على وضعنا ومدى وعينا والأهم هو تضامننا مع بعضنا البعض .
إخواني هذا مجرد اقتراح واتمنى ان يجد أذان صاغية ورجال أكفاء لتسيير هذه العملية الفكرة موجودة وماعلى البقية إلا تجسيدها .
عملية حسابية بسيطة كل واحد منا يشترك كل شهر بمبلغ 1000دج يعني هذا المبلغ تضربه في عدد المشتركين والمبلغ الإجمالي يقسم على مجموعة وتستمر العملية حتى تشمل كل المشتركين ودالك بإنشاء تجارة او شيء من هذا القبيل .

المشطوبين من الجيش: فكرة إنشاء صندوق وطني للاشتراكات 2 31/1/2021 - 6:49 م

 طريقة الإنشاء والعمل 
– انشاء مكتب وطني يسهر على سير العملية بشفافية ونزاهة
– انشاء حساب بنكي او بريدي يكون وطني
– انشاء خلية دراسة المشاريع حسب طبيعة كل ولاية
تمويل المشاريع المنتجة ومتابعتها
انشاء مكتب ولائي يسهر على ضبط القوائم الاسمية للمشتركين وتسليم الوصولات شهريا للمشتركين
وكل شهر يدفع المشترك مبلغ الاشتراك يسلم له وصل وكدالك متابعة القوائم دوريا
كل ولائي معني بأقتراح مشتركين تكون الأولوية لهم من الاستفادة مع تقديم تقارير حول وضعية كل حالة  وهذا الصندوق هو الحل الأمثل لتحسين وضعية المشطوبين .
واتمنى ان يجسد على ارض الواقع للعلم هناك أمور قانونية لابد من اجراءها لدى الموثق والسلطات وهذا لحماية حقوق المشتركين والقائمين عليها
التسمية صندوق الكرامة


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.