الجزائر: توزيع السكنات بولاية قسنطينة والإستماع للمشاكل المتعلقة بشبكة الصرف الصحي وتدعيم شبكة التزويد بالماء

في إطار الزيارات الميدانية التي يقوم بها والي الولاية السيد أحمد ساسي عبد الحفيظ، قام بزيارة تفقدية لمنطقة النشاطات ببلدية زيغود يوسف مرفوقا بالمدراء المعنيين و يتعلق الأمر بـكل من مدير التعمير، الصناعة والمناجم والموارد المائية ،الوكالة العقارية ،سياكو وسونلغاز قصد الوقوف على تقدم أشغال تهيئة هذه المنطقة.

والي ولاية قسنطينة رفقة إطارات الدولة

وبها استمع لعرض شامل تم تقديمه حول منطقة النشاطات مع طرح النقائص الموجودة على غرار الربط بشبكة الصرف الصحي وتدعيم شبكة التزويد بالماء، وعلى ضوء الشروحات المقدمة من طرف المتدخلين أمر السيد الوالي بضرورة الإسراع في إيجاد حلول للعراقيل المطروحة والإسراع في الأشغال لتدعيم المنطقة بالماء وكذلك الربط بشبكة الصرف الصحي، كذلك أمر الشركة المكلفة بإنجاز الطرق والأرصفة بضرورة التسريع في وتيرة الأشغال لتغطية الأرضية وإنجاز الأرصفة، أما أشغال المتعلقة بالإنارة العمومية فهي منتهية.

الجزائر: توزيع السكنات بولاية قسنطينة والإستماع للمشاكل المتعلقة بشبكة الصرف الصحي وتدعيم شبكة التزويد بالماء 1 25/3/2021 - 2:21 م
جدير بالذكر أن هذه المنطقة تتربع على مساحة 34.25 هكتار وتسيرها الوكالة الولائية للتنظيم والتسيير الحضاريين العقاريين حيث تضم 156 قطعة ممنوحة و تتعلق اغلب الأنشطة بمواد البناء، الصناعة الغذائية والنسيجية والصناعة الصيدلانية .
كما وقف المسؤول الأول عن الجهاز التنفيذي بالولاية على عينة من المستثمرين بمنطقة النشاطات حيث تفقد شركة BIOGALENIC للصناعة الصيدلانية.
كما قام بتفقد تقدم اشغال مشروع 800 سكن عمومي ايجاري ببرج بلمعطي.

الجزائر: توزيع السكنات بولاية قسنطينة والإستماع للمشاكل المتعلقة بشبكة الصرف الصحي وتدعيم شبكة التزويد بالماء 2 25/3/2021 - 2:21 م

وتكملة لتوزيع البرنامج السكني بولاية قسنطينة، أشرف كذلك والي الولاية السيد ساسي احمد عبد الحفيظ رفقة السلطات المحلية المدنية و العسكرية، مدير ديوان الترقية و التسيير العقاري، إطارات الولاية على مراسم التوزيع الرمزي لـ 3160 وحدة سكنية بصيغة العمومي الايجاري موزعة كالآتي:
– 1006 وحدة سكنية للمستفيدين من بلدية قسنطينة (تكملة للقائمة الرابعة و الخامسة) منجزة على مستوى المقاطعة الادارية علي منجلي بالتوسعة الغربية.
– 400 وحدة للمستفيدين من بلدية عين سمارة المتبقين من قائمة 1100 سكن، منجزة بالمقاطعة الادارية علي منجلي التوسعة الغربية.
– 1754 وحدة للمستفيدين من بلدية الخروب موزعة بالقطب السكني عين نحاس و ماسينيسا.
هذا و اعلن االمسؤول الاول عن الولاية ان الجهود ستتواصل لتوزيع حصص اخرى من السكنات المبرمجة للتسليم خلال السنة الجارية و المقدرة بحوالي 12 الف وحدة سكنية تجسيدا لسياسة الدولة في مجال السكن الرامية الى تحسين الاطار المعيشي للمواطن.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.