الجزائر: تصنيع معدات السيارات في المستقبل

أصر وزير الصناعة والمناجم على تصنيع المعدات (قطع الغيار والملحقات) في الجزائر، وأكد يوسف يوسفي أنه لن يكون هناك تجميع للسيارات في الجزائر في المستقبل، ولكن صناعة السيارات. وقال يوسفي، على هامش زيارة عمله “لقد طلبت من مديري مختلف مصانع تجميع السيارات أن يبدأوا في أقرب وقت ممكن في تصنيع قطع غيار المركبات.

الجزائر: تصنيع معدات السيارات في المستقبل 1 16/1/2018 - 8:04 م

و أكد الوزير أن هذه التوجيهات تدخل في إطار تنويع الاقتصاد الوطني الذي يوصي به رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وبرنامج الحكومة الذي يهدف إلى الخروج تدريجيا من الاعتماد على الهيدروكاربونات. وأعلن السيد يوسفي خلال اجتماعه عن عقد اجتماع وطني في شهر مارس القادم  خاص عن مصانع تجميع  وتركيب معدات السيارات وشركات التعاقد. بهدف إقامة شراكات لتوفير مختلف  قطع غيار السيارات.

و أثناء الزيارة،   افتتح الوزير مصنع للكابلات الكهربائية لاستثمار مليار دولار، وتوليد 90 وظيفة، كما زار السيد يوسفي مصنع تجميع وتركيب قطع غيار السيارات التابع للعلامة التجارية” فولكس واجن” الألماني في المنطقة الصناعية سيدي ختيب بولاية غليزان، التي صنعت حوالي 15000 سيارة، ودخولها الخدمة في جويلية الماضي.

و قد تم بناء هذا المصنع(تركيب معدات السيارات) بموجب مذكرة تفاهم بين مجموعة “سوفاك” والمصنع الألماني “فولكس واجن” للسيارات وفقا لقانون 51/49، وهو الأول من نوعه في العالم العربي والثاني في إفريقيا، ويحتل مساحة 150 هكتار باستثمار يزيد عن 20 مليار دينار جزائري (170 مليون يورو). وتبلغ طاقته الإنتاجية 12 ألف مركبة في السنة الأولى لتصل إلى 100 ألف سيارة من مختلف أنواع السيارات السياحية والتجارية، بما في ذلك ماركة “سكودا” و”سيت” بعد خمس سنوات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.